أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن بعض القرارات المهمة بشأن دفع قيمة المخالفات المرورية المسجلة على السيارات إن وجدت قبل مغادرة أراضي الكويت. وبذلك وافقت الوزارة على مشروع لتحصيل المخالفات المرورية بشكل فوري ومنع خروج المركبات غير المحلية إلا بعد دفع المخالفات المرورية المسجلة عليها ، فما هي تفاصيل القرار؟.

لا يُسمح للمركبات غير المحلية بالمغادرة ما لم يتم دفع المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إطلاق مشروع خاص بالتحصيل الفوري لأي مخالفة مرورية مسجلة على المركبات غير الكويتية ، وأشارت الوزارة إلى عدم السماح للمركبات المسجلة بمخالفة بالخروج إلا بعد سداد قيمتها. جاء ذلك بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الداخلية لتطبيق قوانين المرور ، ودفع قيمة المخالفات المرورية لجميع المركبات غير الكويتية قبل مغادرة الكويت ، ويتم الدفع عن طريق نقاط التحصيل الموزعة في معابر حدودية مختلفة ، منذ إعلان القرار يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023 ، وتجدر الإشارة إلى أن المخالفات المرورية في الكويت تتراوح بين غرامات مالية إلى حبس في بعض الحالات ، أو حجز المركبة وتعليق الترخيص.

السفارة السعودية في الكويت تحذر مواطنيها

عقب القرار الصادر عن وزارة الداخلية الكويتية ، جاء بيان من سفارة المملكة العربية السعودية في دولة الكويت أبلغت فيه جميع مواطنيها بضرورة الالتزام بتعليمات الدولة الشقيقة التي أعلنت تحصيل المخالفات المرورية. قبل مغادرة بلدها والالتزام بقوانين وأنظمة المرور.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply