يتوجه الحجاج إلى مرقد منى لأداء المناسك يوم التروية ، ثم يوم الثلاثاء بإذن الله يبدأ يوم عرفة ، وكما جاء في الحديث أفضل الدعاء هو الدعاء يوم عرفة. . يبحث المسلمون عما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم ، فلنشرح لكم الأدعية في هذا اليوم.

أهم المعلومات عن يوم عرفات

يوم عرفة هو تاسع الشهر ذو الحجة من السنة ، وهو من أفضل وأعظم الأيام للمسلمين سواء في مصر أو جميع دول العالم الإسلامي ، حيث أنه من الأيام العشر من ذي الحجة ، حيث يقف الحجاج في هذا اليوم على الجبل. عرفات أحد أركان الحج ، ويقع الجبل شرقي مدينة مكة المكرمة على الطريق الذي يقع بين الطائف وبينها ، ويعتبر مرقد عرفات من مواقع الحج. البعيدة عن حدود الحرم ، ومن أهم المعلومات:

  • المسلمون يحتفلون به.
  • أحد عشر ذي الحجة.
  • الركن الاساسي للحج.
  • موعدها سيكون في التاسع من ذي الحجة.

صلاة يوم عرفة

إن يوم الوقوف بعرفات من أعظم أيام السنة ، فهو يكفر ذنوب سنتين ، قبل سنة ، وسنة ، ولهذا يتقرب المسلمون إلى الله بالدعاء والصوم وتصحيح أفعالهم. العبادة ، وأداءها على أكمل وجه ، ولأن الدعاء أفضل عبادة ، فنجد الكثير من المسلمين ، رجالاً ونساءً ، يستغلون هذا اليوم بالدعاء بكل ما في وسعهم. يتمنون ذلك ويمكنك الدعاء بأي دعوة تخطر ببالك أو ترغب فيها من الله تعالى ، ومن أهم الأدعية الآتي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply