كشف خفر السواحل الأمريكي ، خلال الساعات الماضية ، عن آخر المستجدات بشأن الغواصة المفقودة تايتان ، بعد محاولات بحث متواصلة خلال الأيام الماضية على أمل العثور عليها ، إلا أن خفر السواحل أعلن كل ملابسات تلك الكارثة التي وقعت فيها. وأعلنت عن مقتل خمسة ركاب ، مما فتح عدد كبير من التحقيقات حول تلك الحادثة للوقوف على ملابسات هذه القضية ومعرفة سببها ومن يتحمل المسؤولية.

نهاية مأساوية حلّت بالغواصة المفقودة تيتان

أوضح خفر السواحل الأمريكي بعض التفاصيل الأولية حول النهاية المحزنة للغواصة المفقودة. أشارت التحقيقات الأولية إلى أن تيتان تعرضت لانفجار داخلي أدى إلى تحطمها بالكامل وموت كل شيء عليها ، لتستقر أخيرًا في أعماق المحيط الأطلسي. كما يحدث الانهيار الداخلي فجأة نتيجة تعرض الغواصة لضغط هائل في الأعماق.

وبالحديث عن تلك الرحلة المشؤومة التي انطلقت الأحد الماضي في رحلة لا تزيد عن ساعتين ، فقدت الاتصال بها بعد مرور ساعة و 45 دقيقة ، على أمل الوصول إلى حطام السفينة تايتانيك ، أشهر سفينة في العالم. العالم حتى الآن ، لينال نفس المصير المحزن في النهاية ، وهو موت كل شيء عليه دون أن ينجو أحد.

كيف مات ضحايا غواصة تيتان؟

مئات التساؤلات تدور في أذهان ملايين الأشخاص حول العالم ، خاصة الطريقة التي مات بها ضحايا الغواصة بعد الإعلان عن اكتشاف حطامها يوم الخميس 22 يونيو 2023 ، بعد أن انطلقت في رحلة لاستكشاف الحطام. لسفينة “تايتانيك” التي استقرت منذ مئات السنين في أعماق المحيط الأطلسي ، اقترح خبير في علم الغواصات أن الطريقة التي مات بها الضحايا داخل الغواصة ربما لم تشعر بأي شيء أو ، كما أطلق عليها البعض ، القتل الرحيم.

بينما قال رئيس اللجنة المعنية برابطة التكنولوجيا البحرية ، ويل كونان ، إنه من المحتمل أيضًا أن الضحايا الخمسة لم يكن لديهم الوقت الكافي للتصالح مع ما حدث لهم داخل الغواصة. من المتوقع أن الوقت الذي استغرقه الانفجار الداخلي لا يتجاوز الألف من الثانية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply