هل يجوز صيام عشر ذي الحجة الناقصة؟ زاد البحث عن إجابة هذا السؤال بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2023-1444 ، وسنراجع لكم في هذا المقال إجابة هذا السؤال ، بالإضافة إلى السؤال: كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم صيام التاسع من ذي الحجة ، وتاريخ عيد الأضحى هذا العام.

هل يجوز صيام عشر ذي الحجة الناقصة؟

وأما السؤال هل يجوز صيام عشر ذي الحجة الناقصة؟ وختمت الفتوى حديثها بقولها إن العلماء فسروا هذا الحديث على أنه صيام يوم عرفة على غير الحجاج ؛ لأن صيامه يكفر سنتين ، وسنة ماضية ، وسنة مقبلة ، قائلاً: ذو الحجة من باب صيام التطوع لا واجباً لمن يستطيع ولا يطلب صيامهم جميعاً “.

هل صام رسول الله تسعة ذي الحجة؟

والجدير بالذكر أن دار الافتاء ذكرت أنه ثبت عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أنه كان يصوم تسعة من ذي الحجة. وفي سنن أبي داود وغيره عن بعض زوجات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قالت: رسول الله صلى الله عليه وسلم وعائلته ، كانوا يصومون الأيام التسعة من شهر ذي الحجة ، يوم عاشوراء ، وثلاثة أيام من كل شهر أول اثنين من الشهر ويوم الخميس “.

ألف مبروك لعشر ذي الحجة

  • في يوم النحر ، وبيّضوا وجوهكم يوم القيامة ، ولتكونوا أسعد إلى الأبد.
  • إلى أعز الناس وأعزّهم ، والذين تشرفت بمعرفتهم في حياتي ، والذين أسعدهم وأسعدهم باتصالهم ، أهنئكم بقدوم عشر ذي الحجة خير. أيام مع الله. أقرب.

موعد عيد الأضحى

من المقرر أن يبدأ عيد الأضحى المبارك في العاشر من ذي الحجة 1444 هـ. وبما أن باقي أيام عيد الأضحى 2023 هو شهر و 15 يومًا حتى بداية عيد الأضحى 2023 ، حيث يوافق تاريخه يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 م ؛ والتي ستبدأ بمجرد مرور 46 يومًا من تاريخ اليوم. يستمر عيد الأضحى 4 أيام من تاريخ بدئه ، وينتهي يوم السبت 1 يوليو 2023.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply