يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية ، كل فصل دراسي 13 أسبوعًا أكاديميًا ، لجميع الطلاب والطالبات في المملكة في مختلف المراحل العمرية. كما أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية جدول التقويم الأكاديمي لعام 1445 ، والذي يوضح خطوة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد لجميع الطلاب ، وكيف ستتم ، حيث أعلنت الوزارة أن الدرجة مشروطة لنجاح الطالب في الفصول الثلاثة. من الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي.

درجة النجاح المشروطة

صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن مديري المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور يجب أن يراعيوا شروط نجاح الطلاب في الامتحانات النهائية في الفصول الثلاثة من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي والفصل الدراسي الثاني. درجة النجاح المشروط ، والجدول التالي يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بمعايير نجاح الطالب وفق لوائح التقويم 1444:

جدول التقويم الأكاديمي الجديد 1445

بعد موافقة مجلس الوزراء ، أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية الجدول الزمني الأكاديمي الجديد 1445 للعام الدراسي 2023/2024. يتضمن الجدول جميع التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه خلال العام هناك ثلاثة فصول دراسية من 38 أسبوعًا دراسيًا ، و 180 يومًا دراسيًا ، وكذلك الجدول الزمني 10 أيام إجازة مختلفة ، وبلغ عدد أيام الإجازة الصيفية. 68 يومًا ، بناءً على جدول التقويم الأكاديمي. تم تدشين جدول التعليم العام والجامعي والتدريب الفني والمهني.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply