أوضحت وزارة التعليم كل ما يخص الدرجة الشرطية للنجاح وهي الدرجة التي يجب أن يحصل عليها الطالب في الإختبار النهائي لكي يصبح ناجح، وهي ما يوازي 20% من إجمالى درجات الإختبار النهائي، وفي نظام المسارات فتكون الدرجة الشرطية للنجاح 40% من إجمالي درجات المادة، فيما تكون أعمال السنة هي 60 من الدرجة الخاصة بالمادة، وبالنسبة لمواد السنة الأولى المشتركة في نظام المسارات والتي ينطبق عليها ذلك النظام فهم الرياضيات واللغة الانجليزية والتقنية الرقمية والأحياء وعلم البيئة والفيزياء والكيمياء ايضا.

الدرجة الشرطية للنجاح

يمكنك أن تحسب الدرجة الشرطية للنجاح في كل مادة على حدى من إجمالى مجموع درجة التحريري والشفهي فيها، فبالنسبة للرياضيات فيكون مجموعها 40 درجة مما يعني أن الشرطية فيها 8 درجات.

الدرجة الشرطية للنجاح

بالنسبة للغة الإنجليزية فتكون 30 درجة منها تحريري و 10 شفهي والدرجة الشرطية تكون على إجمالي الدرجة، أي انها 8 درجات أيضًا، بالنسبة لمادة التقنية الرقمية 15 درجة تحريري و 25 درجة عملي والدرجة الشرطية هي 8 درجات على المجموع.

وتكون الأحياء والكيمياء والفيزياء وعلم البيئة 30 درجة تحريري و 10 عملي ويكون درجة النجاح الشرطية عليهم هي 8 درجات لكل مادة على حدى، الجدير بالذكر أن نظام الدرجات الشرطية يطبق حديثًا على مسارات الثانوي فقط.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply