الدعاء اللهم إني عبدك من الأدعية التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم علمهم الصحابة والمسلمون وهداهم لفضله وأثره في التخفيف. الضيق وزوال الهموم ورفع الهم والحزن عن المسلم ، وهو من الدعاء المستحبة.

صلاة اللهم انا عبدك

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الدعاء اللهم إني عبدك ، وأعلمه لأصحابه ، ويذكر الأماكن التي يحب أن يذكر فيها العبد ذلك الدعاء ، وصيغة الدعاء:

  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن عبدك ناصيتي بين يديك وحكمك بادي فيّ حكمك عدل أسألك بكل الأسماء. أنك سميت نفسك ، أو أنزلتها في كتابك ، أو علمتها لشخص من خلقك ، أو أنك حفظتها في علم المجهول. حضني نافي حزني النجاة من كربي وحزني وعلمني ما لا اعرفه وامنحني تلاوته في ساعات الليل وفي نهاية النهار بطريقة ترضي. أيها الكريم.

وانظر أيضًا: اللهم إنا نسألك المغفرة والعافية

اشرح معنى الدعاء

فيما يلي شرح للدعاء الممنوح ، اللهم أنا عبدك:

يا إلهي أنا عبدك. أي: اللهم إني أشهد لك وأعرف التوحيد والعبودية تجاهك ، ولا أشرك معك شيئًا ، وأشهد بأنني ابن عبدك وابن جاريتك ، وخادمك ، و. خادم دينك.
هدفي: وهذا يعني أن أموري وشروطي وخياري وجميع أموري هي بين يديك ، وتعيد توزيعها كما تريد ، وتعطي ما تريد كما تريد ، وتأخذ ما تريد. لمن تريد وكيف. تريد.
صدر في حكمك وهذا يعني ، مهما قرأت لي من حيث الضيق والضيق والمرض وأشياء أخرى جيدة أو سيئة ، لا يمكن لأحد أن يمنعني سواك ، وما كنت تريده بالنسبة لي ، هو العدل ، وليس هناك اعتراض على ذلك ، و هذا جيد بالنسبة لي ، ولا نقول إلا ما يرضيك.
أسألك بكل اسم يخصك ، سميت به نفسك ، أو نزلته في كتابك ، أو علمته لأحد إبداعاتك ، أو طلبت إثرائه بمعرفتك بالغيب. فارجوكم بكل اسماءكم الحسنى ما تجاهلتموها وما علمتموها وما اخفيت عن عبيدكم بينهم وما اشرتتمون به لجعل القرآن شفاء صدورنا ومصدره البهيج الذي ينير قلوبنا. وأثداءنا ، ولجعله مزيلًا لآلامنا وهمومنا ، وما يثقل قلوبنا ، وأن تعلمنا وتدفعنا إلى ما تجاهلناه. ونوفر لنا التلاوة المستمرة للقرآن كل يوم وكل صباح وكل مساء دون إبتعاد ولا نفاق ونفاق وسمعة وتظاهر ، أو بقول آياته دون العمل بها ، أو بغير تلاوة. كتابك بحيث لا ترضى عني يا رب.

متى قيل الدعاء: اللهم أنا عبدك ابن عبدك

هناك أوقات للمسلم يضيق صدره بسبب الحزن والكرب والقلق والمشاعر السلبية التي تمنعه ​​من إدارة حياته والعمل على لقاء ربه. يقال الدعاء في الحالات التالية:

  • في أوقات الكرب والحزن والأسى والألم النفسي دعا الرسول صلى الله عليه وسلم المصلين وحثهم على قول الدعاء اللهم إني عبدك.
  • إنها ممحاة للهموم يريح الله من خلالها الثكالى من آلامهم وحزنهم.

وانظر أيضًا: صلاة الشدة والقلق

فضل الدعاء اللهم انا عبدك ابن عبدك

دعاء اللهم انا عبدك متى يقال؟  |  فضل الدعاء

وهذا الدعاء من الدعاء الذي يعترف فيه العبد بالعبودية والألوهية والوحدة والتمجيد لله تعالى ، ويدرك أن كل شؤونه تؤول إلى ربه ، وهو الذي يختار له ما يشاء ، وله. النعمة هي:

  • من الأدعية التي تجمع بين خير الدنيا وخير الآخرة.
  • وقد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أي أن المسلم إذا نطق بهذا الدعاء زوال همه لا محالة.

وانظر أيضًا: الصلاة من أجل الشفاء العاجل

وأخيرًا ، إذا كان المسلم يعاني من القلق والحزن والمرض ونحوه ، فعليه أن يطلب أجر الصبر من الله تعالى ، ويدعو الله أنا عبدك ، ليعلن الله كربه حتى لو. هو عاصي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply