أيام قليلة تفصل المسلمين في شرق الأرض وغربها عن أفضل أيام السنة وأحبهم إلى الله ، عند إجابة الصلاة ، تتكاثر الأجور والحسنات ، ويغفر الله السيئات ، وفيه يوم عرفة أفضل الأيام ، ومعلوم أن أفضل الأعمال في هذه الأيام الفاضلة هو صيامها ، ولهذا نقدم لك في السطور التالية إجابة سؤالك: كم يتبقى من صيام العشر الأوائل. أيام ذو الحجة؟ كما نقدم لكم الأعمال والأدعية المستحبة فيها.

كم عدد الأيام المتبقية لصيام عشر ذي الحجة؟

وبحسب ما أعلنته الحسابات الفلكية ، فإن بداية العشر الأوائل من ذي الحجة ستصادف يوم الاثنين الموافق للتقويم الميلادي ، في التاسع عشر من الشهر الجاري ، وبذلك يصادف يوم عرفة يوم الثلاثاء ، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الميلادي في السابع والعشرين من شهر حزيران ، يليه يوم الأربعاء الذي يصادف عيد الأضحى يوم 28 يونيو 2023 ، وأما الفترة المتبقية حتى تاريخ بدء صيام العشر الأوائل. أيام ذي الحجة 11 يوماً فقط.

المستحبّات في عشر ذي الحجة

تتكاثر الحسنات في الأيام الفاضلة ، ولذلك يجب على كل مسلم ، ذكراً كان أم أنثى ، أن يضاعف عبادته ويتنوع بينها. والإكثار من الاستغفار ، وقراءة القرآن ، وذكر الله ، والزكاة ، والصلح. وبالمثل ، يجب على المسلم أن يصلي كثيرًا ، لأنها أيام يأمل الله فيها أن يرد عباده ، ويستحب أيضًا للمسلم القدير أن ينوي ويستعد لذبح الأضحية يوم العيد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply