أصدر مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023 ، عدة قرارات مهمة في الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ومن أهم هذه القرارات الموافقة على التقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2018. عام 1445 هـ (2023/2024 م) وقواعد التقويم الأكاديمي. البحث عن التقويم الأكاديمي لعام 1445 ، كان التقويم الأكاديمي الجديد الذي صدر اليوم بعد قرار مجلس الوزراء ، وتم اعتماده بنظام الفصول الثلاثة أو فصلين دراسيين ، دعونا نشرح لكم.

هل قمت بتنزيل التقويم الأكاديمي الجديد اليوم؟

بعد قرارات مجلس الوزراء اليوم وموافقته على التقويم الأكاديمي 1445 والقواعد المنظمة له ، اقترب موعد الإعلان عن التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1445 ، حيث اقترب الآلاف من الطلاب والطالبات والعاملين في المجال التعليمي. القطاع وكذلك أولياء الأمور ينتظرون إعلان التقويم الأكاديمي لعام 1445 والذي يتضمن تفاصيل العام بأكمله من تاريخ بداية الدراسة ونهايتها وكذلك موعد الإجازات ومواعيد الامتحانات ولكل فصل دراسي أيضًا ، ولهذا السبب كشفت الوزارة أن الإعلان سيتم قريبًا جدًا ، وكالعادة متابعينا الأعزاء سنبلغكم به فور صدوره.

هل التقويم الأكاديمي 1445 ثلاثة فصول أم فصلين دراسيين؟

وأخيراً قررت وزارة التربية والتعليم السعودية استمرار الفصول الثلاثة أو العودة إلى نظام فصلين دراسيين مرة أخرى ، حيث أكدت اليوم استمرار نظام الفصول الثلاثة وعدم العودة إلى نظام الفصلين الدراسيين. يذكر أن نظام الفصول الثلاثة تم اعتماده قبل عامين في المملكة العربية السعودية وتم تقديم النظام ثمارها على العملية التعليمية والطلاب التي عملت الوزارة على مواصلتها في العام المقبل أيضًا.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply