انتهى العام الدراسي 1444 في المملكة العربية السعودية ، ولذلك بدأ الطلاب في جميع مراحل الدراسة بالبحث عن التقويم الأكاديمي لعام 1445 ، حيث تحدد وزارة التربية والتعليم مقررًا للعام الدراسي كل عام. بما في ذلك جميع التفاصيل المتعلقة بوقت العام بأكمله ، فمتى يخرج التقويم الأكاديمي لعام 1445؟ ؟ ، هل سيتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث هذا العام ؟، تابعنا لمزيد من التفاصيل.

متى سيصدر التقويم الأكاديمي 1445؟

تحدد وزارة التربية والتعليم السعودية التقويم الأكاديمي للعام الجديد ، وعادة ما يكون قبل وقت طويل من بدايته ، ويتضمن التقويم تفاصيل العام الدراسي الجديد بالكامل ، مع تحديد تواريخ بدء وانتهاء كل فصل دراسي ، وكذلك مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية التي تتخلل كل فصل دراسي ، ويتم تحديد موعد الامتحانات لكل فصل دراسي أيضًا ، ولكن لم يتم الإعلان عن الوزارة حتى الآن عن موعد التقويم الأكاديمي 1445 ، ومن المتوقع الإعلان عنه بعد نهاية الفصل الدراسي الحالي.

هل التقويم الأكاديمي 1445 ثلاثة فصول دراسية؟

فرضت وزارة التربية والتعليم السعودية نظام التقويم الأكاديمي لثلاثة فصول دراسية قبل عامين في المملكة ، وذلك لدفع العملية التعليمية ، وقد نجح النظام في العامين الماضيين ، لكن قرار تطبيق الفصول الثلاثة للعام المقبل لا يزال العام الدراسي 1445 قيد الدراسة ، وفي حال اتخذت الوزارة أي قرار بهذا الشأن سيتم الإعلان عنه عبر صفحتها الرسمية فقط.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply