نظرا لسوء الأحوال الجوية  في السعودية قامت إداراة التعليم بالحدود الشمالية بتأخير بداية أيام الدراسة حتى تتحسن الأحوال، حيث أعلنت الكثير من المدراس والجامعات عن التوقف عن الدراسة كي لا يكون هناك خطر على الطلاب، بسبب كثرة الأمطار وعدم الرؤية بطريقة واضحة، وكان من ضمن هذه الإدارات إدارة  الحدود الشمالية، ولكنها أعلنت عن مواصلة عملها  و متى تبدأ الحصة الأولي؟

 الحدود الشمالية تعلن عن موعد بداية الحصة الأولى

أشارت إدارة التعليم التابعة للحدود الشمالية. عن الإعلان لمواصلة عملها غدا الأحد الموافق ” 8 من شهر يناير الحالي لعام 2023″، بعد توقفها لفترة زمنية بسبب سوء الأحوال الجوية في المملكة وحرصا على سلامة الطالب، حيث تم الإعلان عن مواعيد تطبيق الدوام الشتوي في جميع مدراس المنطقة. وتكون بداية الاصطفاف الصباحي للبنين في تمام الساعة 8 صباحا وتبدأ الحصة الأولى في الساعة 8:15، أما بالنسبة للفتيات يكون الاصطفاف الساعة 7:45 والحصة الأولى تكون في الساعة 8 صباحا.

أسباب تعليق الدراسة في الحدود الشمالية

قامت إرادة تعليم الحدود الشمالية عن الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية ” الأسبوع الماضي”، نتيجة لما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد الجوية والذي أعلن عن الحالة الجوية وتوقعات لحالة الطقس،  ومنها هطول الأمطار الرعدية على مناطق الحدود الشمالية ومنها “عرعر وطريف ورفحاء” وأيضا في مناطق “سكاكا ودومة الجندل والقريات وغيرها”، لذلك قررت الإدارة تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي في جميع مدراس المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها.

تعلن الحدود الشمالية عن بيان الدوام الشتوي

أعلنت إدارة التعليم الخاصة بمنطقة الحدود الشمالية في جميع المدارس الخاصة بها، عن نشر بيان الدوام الشتوي من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”. والذي أوضحت من خلاله عن موعد بداية الحصة الأولي، وموعد بداية اللقاء الأول لمواجهة الطلبة على مستوى منطقة الحدود الشمالية للعام الدراسي الحالي تحت عنوان ( عودة آمنة في ظل إرشاد فعال).

الطقس في الحدود الشمالية أدي إلى تأخير الدوام الصباحي

نظرا لحالة الطقس في منطقة الحدود الشمالية أدي ذلك إلى تأخير الدوام الشتوي الصباحي للطلبة. حتى الساعة 9:00 صباحا، وذلك حرصا على حياة الأبناء، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد عن:-

  •  تأثر منطقة الحدود الشمالية بحالة من الضباب مصحوبة بتدني في مدى الرؤيا الأفقية.
  • وأيضا نشاط الرياح السطحية والأمطار الرعدية التي توجد في بعض المناطق.

لذا قامت إدارة التعليم في منطقة الحدود الشمالية بتوجيه إنذار جديد في المنطقة يبدأ من الساعة 9:00 صباح يوم الاثنين الموافق” 9 من شهر جماد الآخر” ، وينتهي في الساعة 11:00 مساءا ولكن تستمر الحالة الجوية السيئة إلى يوم الخميس.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply