اختبار التحصيل هو اختبار معياري يتم إجراؤه في المملكة العربية السعودية ، ويعتبر جزءًا من شروط القبول في الجامعات والكليات السعودية. يتم تنظيم الاختبار من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد التربوي (قياس) ، ويهدف إلى قياس قدرات الطلاب في المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية والإنجليزية. عادة ما يتم إجراء الاختبار التحصيلي على فترتين خلال العام الدراسي ، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن اختبار التحصيل ، الفترة الثانية

اختبار كفاءة

يتم إجراء اختبار التحصيل عادة على فترتين خلال العام الدراسي. عادة ما تحدث الفترة الأولى في نهاية الفصل الدراسي الأول ، بينما تحدث الفترة الثانية عادة في نهاية الفصل الدراسي الثاني. يتم تحديد مواعيد الاختبارات والإعلان عنها من قبل الجهة المختصة. يعتمد اختبار التحصيل على أسئلة الاختيار من متعدد. يهدف إلى تقييم فهم الطلاب للمواد الأكاديمية وقدراتهم الأكاديمية. من خلال دراسة المنهج بعناية وحل الأسئلة التجريبية والممارسة الكافية. يوصى أيضًا بالرجوع إلى موقع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد التربوي (قياس) للحصول على المعلومات الرسمية والتحديثات المتعلقة بالاختبار.

اختبار تحصيلي الفترة الثانية

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد الاختبار التحصيلي 1444-2023 للفترة الثانية للطلاب والطالبات والتي ستكون في 1 يونيو 2023 الموافق 12 ذو القعدة 1444 هـ ، على أن: وينتهي اختبار الفترة الثانية للذكور والإناث في 6 يونيو 2023 الموافق 16 ذو القعدة 16 هجرية 1444 كما يمكن للطلاب والطالبات مراجعة الموقع لمعرفة المواعيد كما تظهر.

رسوم الاختبار التحصيلي

وبحسب المعلومات المتوفرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب ، تم الكشف عن قيمة رسوم التسجيل لاختبار تحصيل 2023 ، الفترة الثانية ، على موقع الهيئة.

  • رسوم التسجيل المبكر لامتحان التحصيل الورقي 100 ريال سعودي
  • رسوم التسجيل المتأخر للاختبار التحصيلي الورقي: 150 ريال سعودي.
  • رسوم التسجيل في اختبار التحصيل المحوسب: 150 ريال سعودي.

يجب على الطلاب دفع هذه الرسوم لتأكيد تسجيلهم للاختبار في التواريخ المحددة لعملية التسجيل.

رابط اختبار التسجيل

يتم تنظيم اختبار التحصيل من قبل المركز الوطني للقياس ، حيث يقدم المركز مجموعة متنوعة من الاختبارات التعليمية والمهنية وفق أسس علمية ومعايير موضوعية. يهدف المركز إلى ضمان المساواة بين جميع المشاركين والحصول على نتائج حقيقية وعادلة من خلال تقييم تلك الاختبارات. من خلال زيارة رابط المركز الوطني للقياس المتاح على الإنترنت.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply