ارتباك كبير يتواجد فيه معجبو iPhone حاليًا على الساحة ، ويتساءلون عن الفرق بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro Max ، حيث أصدرت Apple هواتف iPhone 14 Pro الجديدة و 14 Pro Max كجزء من سلسلة iPhone 14 ، أقوى هاتفين الهواتف في السلسلة ، وقررت أن يكون الهاتفان مزودان بمعالج i16 Bionic الجديد ، فقط الأقوى في عام 2022 ، ويقدم الهاتفان كاميرا أفضل وبدقة 48 ميجابكسل من الكاميرا الرئيسية ، مع قوة أقوى. شاشة وبطارية أفضل.

الفرق بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro

هناك العديد من الاختلافات والاختلافات الطفيفة بين iPhone 14 العادي و iPhone 14 Pro Max من حيث الشاشة والتصميم والكاميرا والبطارية لكل منهما ، بالإضافة إلى السعر أيضًا. دعنا نتعرف عليهم معك من خلال ما يلي:

    الفرق بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro

التصميم

يتمتع كل من هواتف iPhone 14 Pro و 14 Pro Max بنفس التصميم تمامًا مثل الهاتف الذي تقدمه شركة Apple على iPhone 12 ، والذي يحتوي على إطار مسطح من الفولاذ المقاوم للصدأ وخلفية زجاجية ، بينما تحتوي الكاميرا الخلفية على إطار مربع ملحوظ ، الجزء تم تغيير الواجهة الأمامية بحيث لم تعد هناك حاجة للفتحة ، فقد تم استبدالها بفتحة في الشاشة نفسها ، مدمجة مع الوجه والكاميرا الأمامية والأرجواني الغامق ، بالإضافة إلى أن كلا الهاتفين لهما نفس السماكة 7.85 ملم ، لكن iPhone 14 Pro أخف من iPhone 14 Pro Max.

الشاشة

يعد هذا أحد الاختلافات العديدة بين iPhone 14 Pro و 14 Pro Max ، حيث يحتوي iPhone 14 Pro Max على شاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة مقارنة بشاشة 6.1 بوصة لهاتف iPhone 14 Pro ، ومع ذلك ، فإن شاشات كلا الهاتفين لها نفس الخصائص التقنية وهي:

  • يمكن أن تصل شاشة Super Retina Shader OLED بكثافة 460 بكسل إلى أقصى سطوع خارجي يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع.
  • يتم دعم وظيفة العرض دائمًا ووظيفة الجزيرة التفاعلية الجديدة.
  • تستخدم الجزيرة تصميمًا ديناميكيًا جديدًا للوحة الأمامية.

المعالج والأداء

نظرًا لأن iPhone 14 Pro و 14 Pro Max يعملان على نفس معالج A16 Bionic ونفس نظام التشغيل iOS 16 ، فلا يوجد فرق في أداء كلا الهاتفين.

آلة تصوير

يمتلك كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max نفس الكاميرات الخلفية والأمامية تمامًا ، حيث تم تجهيز كلا الهاتفين بثلاث كاميرات خلفية ، والتي تشمل كاميرا رئيسية عريضة الزاوية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة واسعة ، مع ضبط تلقائي للصورة – / 1.78 ودعم OIS + ثبات الضوء. كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بفتحة 12 ميجابكسل / 2.2 + كاميرا Telephoto بفتحة 12 ميجابكسل / 2.8 (تدعم ثبات الإضاءة OIS والتكبير البصري حتى 3x والتقريب الرقمي حتى 15 ×) والإضاءة التكيفية للحصول على نغمة حقيقية أكثر إشراقًا فلاش.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply