يتم طرح بعض الأسئلة من قبل وزارة التربية والتعليم حول مدة الإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية. وبحسب السنوات السابقة فإن الإجازة الصيفية في المملكة تستمر قرابة شهرين أو أكثر ، بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم مدة الإجازة التي لم يعلن عنها بعد ، مع اقتراب نهاية العام الدراسي وامتحانات الطلاب. في نهاية الفصل الدراسي الثالث نتعرف على مواعيد الامتحانات وبدء الإجازة الصيفية وأهم البيانات الواردة من الجهات الرسمية حول مدة الإجازة الصيفية.

ما هي مدة الإجازة الصيفية في المملكة؟

تعمل وزارة التربية والتعليم على الإعلان عن جميع البيانات الخاصة بالطلاب ومدة الدراسة وكذلك مدة الإجازة الصيفية لبدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال الموقع. لم يتم تحديد التقويم للعام الجديد ، لذلك لم يتم تحديد مدة الإجازة الصيفية.

مواعيد الامتحانات لنهاية العام الدراسي الحالي

وفقًا لتقويم العام الدراسي الحالي وتقويم الفصل الثالث ، تبدأ امتحانات نهاية العالم من الأسبوع الثاني عشر وتبدأ بالامتحانات الشفوية والعملية ، ثم تبدأ الامتحانات الكتابية في الأسبوع الثالث عشر وتحديداً في الأحد 29 من شهر ذي القعدة وتنتهي مع انتهاء الدوام في الخميس الرابع من شهر ذي القعدة. حجة إجازة التعليم الصيفي تبدأ من الرابع من شهر ذي الحجة ولكن لم يتم الإعلان عن مدة الإجازة الصيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply