بالإضافة إلى المذاق الرائع للقهوة ورائحتها المذهلة ، فإن ماسك القهوة للوجه له تأثير جميل خاصة في علاج مشاكل البشرة المختلفة. ما عليك سوى اختيار الوصفة التي تحقق الغرض الذي تريد الوصول إليه ، سواء كانت تفتيح لون البشرة ، وتوحيد لونها ، وعلاج الحبوب ، وتقشير البشرة ، وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميتة. وللحصول على بشرة ناعمة نجد أن القهوة تستخدم للوجه أو للجسم في العديد من الوصفات.

قناع القهوة للوجه

لأن تنظيف وتقشير البشرة يأتي في مقدمة خطوات العناية بالبشرة ، بحيث تستفيد البشرة من أي منتجات أو ماسكات لتفتيح البشرة توضع بعدها ، نقدم لك وصفة قهوة بمكون واحد فقط ، ويتم تحضير القناع في بالطريقة التالية:

  • ضعي على بشرتك خليط يتكون من نصف ملعقة قهوة مع ملعقة عسل ، ويتم توزيع القناع فقط دون فركه على الجلد ، ويتم إزالته بالماء بعد 10 دقائق ، لتنظيف البشرة وترطيبها من خلال استخدام قناع واحد.

وصفة القهوة لتوحيد لون البشرة

الحصول على لون بشرة موحد هو الهدف الذي نسعى إليه ، خاصة بعد تعرض الجلد للشمس ، وأيضاً بعد ظهور حب الشباب ، حيث تبقى آثاره على شكل بقع داكنة في الجلد ، لذا حضري خليطًا توحيد لون البشرة باستخدام ملعقتين كبيرتين من البن المطحون مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. يوضع الخليط على الجلد ويزيل بعد ربع ساعة وذلك بفركه قليلاً ثم باستخدام الماء.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply