أطلقت إمارة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على تويتر عن إطلاقها موقع استقبال طلبات المتضررين من الأمطار التي هطلت داخل جدة يوم الخميس الماضي، حيث تعرضت مدينة جدة إلى أمطار غزيرة والتي تسببت في الكثير من الكوارث وهدم العديد من المباني وأيضاً السيارات وبالتالي حرصاً من المملكة على سلامة المواطنين والطلاب فقررت أن يكون إجازة رسمية إلى جميع الجهات الحكومية والخاصة الموجودة بالمملكة.

موقع استقبال طلبات المتضررين

أعلن الحساب الرسمي لإمارة مكة المكرمة على حساب تويتر، يوم الأحد عن إطلاق موقع من أجل استقبال طلبات المتضررين من الأمطار التي شهدتها مدينة جدة يوم الخميس، وصرحت أنه سيتم التقديم من أجل رفع المستندات عبر الموقع المخصص لاستقبال الطلبات دون الحاجة إلى مراجعة مقر مديرية الدفاع المدني.

لجان حصر الأضرار بمدينة جدة

قامت اللجنة بمباشرة أعمال اللجنة وحصر الأضرار التي حدثت بجميع المناطق في جدة مهماتها المدنية بالوجود في الأحياء المتضررة جنوب المحافظة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة صباح الخميس الماضي والتي استمرت في الهطول لمدة ثماني ساعات.

كما تأتي مباشرة حصر الأضرار والمسؤولة من اللجنة، ضمن لجان كثيرة تعمل على حسب النظام الإلكتروني المشابه للنظام المستخدم في التعداد العام للسكان، ويتم ذلك عن طريق إدخال جميع البيانات الخاصة بالمتضررين سواء مواطنين أو مقيمين.

الأمطار الأكثر غزارة في تاريخ جدة

شهدت محافظة جدة هطول كميات كبيرة من الأمطار يوم الخميس ووصفتها على أعتبارها الأمطار الأكثر غزارة في التاريخ، كما كتب الدكتور عبد الله السند نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، من خلال حسابه عبر موقع تويتر.

أن الكميات الغزيرة والهاطلة على سماء جدة صباح يوم الخميس، خاصةً في جنوب جدة والتي بلغت إلى 169 ملم، وبدأت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً على حسب ما ذكرته الأرصاد، هذا يعني أن ما تستقبله مدينة الرياض من أمطار في موسم كامل، استقبلته جدة خلال 6 ساعات فقط.

كما أشار المسؤولين أن هذه الكمية الكبيرة بإمكانها أن تُغرف العديد من المُدن العالمية، وذكر المرصد الوطني للأرصاد  أعلى كمية أمطار سجلتها جدة بلغت 179 ملم، متجاوزة كمية الأمطار المسجلة عام 2009.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply