تحديث مستمر,

|

أفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية، للجزيرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، باغتيال قائد بارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات نفذت غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي إنه قضي على 3 من القادة العسكريين لحركة الجهاد الإسلامي في غزة. وأوضح جيش الاحتلال أنه اغتال -في عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام “الشاباك”- قائد منطقة شمال قطاع غزة بحركة الجهاد.

من جهتها، نعت سرايا القدس 3 من قادتها استشهدوا -مع زوجاتهم وعدد من أبنائهم- في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، والقادة هم أمين سر المجلس العسكري لسراي القدس جهاد الغنام وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يترأس مشاورات في تل أبيب بمشاركة رئيسي الأركان والاستخبارات العسكرية، كما أطلق جيش الاحتلال تسمية “السهم الواقي” على عمليات الاغتيال في غزة.

وقد طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية -وفق ما قالت مراسلة الجزيرة- من سكان مستوطنات غلاف غزة الدخول إلى الملاجئ فورا.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 9 مواطنين وإصابة آخرين -بينهم نساء وأطفال- بالغارات الإسرائيلية على القطاع. وقد نقلت عدة إصابات إلى المستشفيات جراء غارات على مدينة غزة.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply