أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جميع الأسئلة التي تدور على الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة في “متى تكون الامتحانات النهائية للفصل الثالث 1444؟” اتبع المقال وتعلم المزيد من المعلومات.

ما هي الامتحانات النهائية للفصل الثالث؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، موعد الامتحانات النهائية للفصل الثالث 1444 ، علما أن بداية الامتحانات ستكون في 12 يونيو 2023 وستستغرق حوالي 10 أيام فقط ، بشرط أن يكون تاريخ الانتهاء. في 22 يونيو 2023 م كما يظهر في التقويم الأكاديمي الذي يشمل الفصول الثلاثة.

جدول إجازة الفصل الدراسي الثالث

  • وكانت الإجازة الأولى للطلاب في الفصل الثالث إجازة عيد الفطر والتي استمرت 14 يومًا فقط ، بدءًا من 13 إلى 26 أبريل 2023.
  • بالإضافة إلى الإجازة الثانية التي سيحصل عليها الطلاب ، فهي عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، والتي ستقع في 28 و 29 مايو 2023.
  • في حين أن الإجازة الأخيرة في الفصل الثالث ستكون نهاية العام الدراسي الذي سيكون في 22 مايو 2023.

جدول الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة 1444

من خلال التقويم الأكاديمي 1444 يمكنك التعرف على جدول الأسابيع الأكاديمية للفصول الثلاثة ، وهي كالتالي:

  • يحتوي الفصل الدراسي الأول على 13 أسبوعًا أكاديميًا ، بما في ذلك الإجازات الرسمية ، وهي 4 إجازات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، قد يحتوي الفصل الدراسي الثاني على 13 أسبوعًا أكاديميًا ، وتشمل تلك الفترة عددًا معينًا من الإجازات الرسمية ، بما في ذلك (عطلتان ممتدة – إجازة يوم التأسيس – إجازة في نهاية الفصل الثاني).
  • بينما هو الفصل الثالث والأخير ، فهو يحتوي على 13 أسبوعًا أكاديميًا ، بالإضافة إلى عدد الإجازات الرسمية التي تشمل (إجازة عيد الفطر – إجازة نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية العام).
  • وبالتالي ، قد تحتوي السنة الدراسية بأكملها على 10 إجازات كاملة وعدد أيام الإجازة تصل إلى 56 يومًا.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply