ذكرت وزارة التربية والتعليم السعودية تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444 في جدول التقويم الأكاديمي في بداية العام ، وتضمن هذا الجدول معلومات متنوعة تتعلق بالفصول الأول والثاني والثالث مثل عدد المدارس الفعلية. الأيام وعدد الإجازات ومسائل أخرى.

تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444

بدأ الفصل الثالث حسب المحدد والمقرر من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة وأعلن من خلاله في جدول التقويم الأكاديمي ، في 12 مارس 2023 ، كما حددت الوزارة فترة الدراسة خلال ذلك الفصل وهي 3 شهرًا ، وذكر عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب ومدة كل إجازة ، بالإضافة إلى موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث الموافق 22 يونيو 2023 وهو اليوم الأخير من الامتحانات النهائية التي تقوم الوزارة بها. قررت أن تستمر لمدة 5 أيام تبدأ من 18 يونيو حتى نهاية الفصل الدراسي.

الوردية الصيفية 1444

قررت وزارة التربية والتعليم السعودية البدء في تطبيق الفترة الصيفية على المدارس المختلفة في جميع المحافظات والمدن اعتبارًا من 26 أبريل 2023 والذي يعتبر موعدًا لاستئناف الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي بعد حصول الطلاب على عيد الفطر. العيد الذي استمر 12 يومًا ، والجدير بالذكر أن الوزارة سمحت للإدارات التعليمية المختلفة باختيار موعد بدء الدراسة النهارية في الصيف ، ولهذا السبب أعلنت بعض المحافظات والمناطق في المملكة عن بدء الطابور الصباحي الساعة 6:45 ، في حين أن وقت بدء الفصل الأول هو الساعة 7:00 ، بينما أعلنت الأقسام التعليمية في بعض المدن الأخرى عن بدء الطابور الصباحي الساعة 6:15 بينما يبدأ الفصل الأول في الساعة 6 : 30 صباحا

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply