تزايدت الأبحاث في الساعات الأخيرة حول ماهية التغير المناخي وتأثيراته على حياة الإنسان ، وجاء ذلك احتفالاً بيوم الأرض العالمي 2023 ، بهدف زيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية وأضرار الاحتباس الحراري وذوبان الأنهار. والجبال الجليدية وآثارها على الحياة ، ويهدف الاحتفال بيوم الأرض العالمي إلى التعهد بحماية البيئة من المخاطر التي تسهم في تفاقم أزمة التدهور البيئي التي تهدد كوكب الأرض ، والحد من أسباب تغير المناخ ، وسنراجع لكم في هذه المقالة كل ما يتعلق بتغير المناخ بالتفصيل.

تغير المناخ

أطلقت الأمم المتحدة مصطلح “تغير المناخ” على التحولات طويلة المدى في درجات الحرارة وأنماط الطقس ، والتي بدأت في القرن التاسع عشر مع بدء استخدام الوقود الأحفوري المتمثل في الغاز والنفط والفحم ، والذي يتسبب في إنتاج الغازات. التي تساهم في زيادة الاحتباس الحراري ، وفي التغيير الذي يحدث. المناخ له تأثيرات عديدة على حياة الإنسان ، وسندرجها في الفقرة التالية.

آثار تغير المناخ على حياة الإنسان

وتجدر الإشارة إلى أن تغير المناخ يتسبب في زيادة الظواهر الجوية المتطرفة مثل الفيضانات ودرجات الحرارة المرتفعة والعواصف ، مما يؤثر سلبًا على الحياة على الكوكب. آثار تغير المناخ هي كما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply