أعلنت دار الافتاء عن طريقة إخراج زكاة الفطر في الوقت المناسب ، حيث سبق لها أن أعلنت قيمة الزكاة على فرد واحد في الأسرة ، فالزكاة من الواجبات الخمسة التي فرضها الله علينا في الإسلام ، وهي يجب ويجب دفعها خلال شهر رمضان بأكمله. ومع ذلك ، في بعض الأوقات يكون من المرغوب فيه دفع الزكاة ، وبالتالي قد تتمكن من التعرف على هذه التفاصيل من خلال المقالة.

كيفية إخراج زكاة الفطر

وقد سبق لدار الإفتاء المصرية أن أوضحت طريقة إخراج زكاة الفطر ، وهي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي “الغلة” أي أنه يفضل أن تكون. يُدفع على شكل عائد ، ولكن بالنظر إلى الظروف المالية التي يعاني منها كثير من الأسر الفقيرة ، فقد يفضل أن يُدفع لها على شكل مال ، وفي كل الأحوال المكافأة والمكافأة واحدة.

بالإضافة إلى أن الوقت الصحيح لدفع الزكاة قد يكون من أول يوم من شهر رمضان 1444 ، حتى غروب الشمس في أول أيام عيد الفطر المبارك ، ولكن يستحب إخراجها بعد غروب الشمس الأخير. من يوم في شهر رمضان حتى غروب الشمس من أول يوم في أيام عيد الفطر المبارك. وفي هذه الحالة والوقت ، قد تكون العديد من العائلات في حاجة ماسة إلى الزكاة ، وعندما تمنحهم تلك الزكاة ، فإنك تجلب الفرح والسعادة في حياتهم.

كما ورد عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج زكاة الفطر قبل خروج الناس إلى العيد. الصلاة ، أي الأفضل إخراجها قبل صلاة العيد وبعد الانتهاء من صلاة المغرب في آخر يوم من شهر رمضان ، ولكن يجب أن تعلم أنه لا مانع من إخراجها قبل ذلك ، ولكن هذا من اتباع السنة.

قيمة زكاة عيد الفطر

وأوضحت دار الافتاء أن زكاة عيد الفطر ستكون 30 جنيهاً لأحد أفراد الأسرة ، مشيرة إلى أن الطفل لعمر يوم واحد فقط يعد من أفراد الأسرة ، ويجب الزكاة. أن تدفع له بنفس القيمة المصرح بها ، لكن يستحسن أن تدفع الزكاة الزائدة ، أي أن يدفع الفرد 50 جنيها ، وتكافأ.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply