بعد انتهاء عطلة عيد الفطر تقريبًا ، ستبدأ المؤسسة العامة للتقاعد في صرف معاشات المتقاعدين من شوال. لذلك ، من الآن فصاعدًا ، وجدنا عددًا كبيرًا من المتقاعدين يتساءلون عن الوقت الذي سيتم فيه خصم رواتب التقاعد ، ومن خلال تقرير اليوم على موقعنا الإخباري “إيجيبت مكس” ، سنعرض لكم الوقت الذي سيحصل فيه راتب التقاعد يتم خصمها في حسابات المتقاعدين المصرفية؟ بل هل يكون الراتب مبكرا بمناسبة عيد الفطر أم يتأخر؟ أو أن ينزل الراتب في موعده الرسمي يرجى متابعتنا.

موعد التقاعد لهذا الشهر

أعلن بالفعل المؤسسة العامة للتقاعد أن يصرف المعاش التقاعدي للمتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي ، ويتم الصرف في هذا التاريخ ما دام يتوافق مع يوم عمل رسمي وليس إجازة رسمية سواء كانت إجازة أسبوعية أو إجازة. لمناسبة دينية أو لمناسبة وطنية ، ويودع معاش التقاعد هذا الشهر في موعده الرسمي لأنه يصرف في العمل الرسمي ، حيث يتم الإيداع في التاريخ التالي:

  • يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من نيسان 2023.
  • الخامس من شهر شوال سنة 1444.

المعاشات التقاعدية تنخفض هذا الشهر

ويتساءل الكثيرون كم هو معاش التقاعد هذا الشهر؟ جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد تبدأ في صرف الراتب بعد منتصف ليل ليلة الإيداع ، عند إرسال خطابات الإيداع من البنوك السعودية ، وبالتالي ستكون ساعة استلام الراتب خلال ثماني ساعات من إرساله. في هذا الوقت يكون المعاش جاهزًا للسحب من أقرب فرع للبنك أو من أقرب جهاز صراف آلي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply