ينتظر مستحقو المعاشات التقاعدية في المملكة العربية السعودية موعد بدء الإيداع رسمياً في حساباتهم المصرفية ، بعد تداول العديد من الأخبار من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول موعد الصرف. الأمر الذي جعل المستفيدين يسألون الساعة كم سيتم إيداع رواتب التقاعد في حسابات المستفيدين البنكية لشهر نيسان وهو ما حددته المؤسسة العامة للتقاعد موضحا موضوع الزيادة النهائية لذا يرجى متابعتنا للمزيد تفاصيل.

في أي وقت تصل رواتب المعاشات إلى حسابات المستفيدين البنكية؟

أجابت المؤسسة العامة للتقاعد عن هذا السؤال ، موضحة أن موعد الصرف سيكون من منتصف ليل الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 ، ويستمر الصرف حتى نهاية اليوم ، وتبدأ الإيداع رسميًا في البنوك اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا. الصباح ولكن هناك بعض البنوك اعتادت على إيداع الدعم ابتداء من منتصف ليل اليوم السابق لتاريخ الصرف الرسمي ، وليس هناك أي صلاحية إطلاقا للصرف المبكر ليكون قبل عيد الفطر المبارك.

زيادة المعاشات لشهر نيسان

أنهت المؤسسة العامة للتقاعد الجدل الدائر حول أمر صرف زيادة على جميع المستحقين للمعاشات التقاعدية لشهر أبريل ، موضحة أنه لا توجد زيادة في الراتب بمناسبة العيد ، والزيادة المقصودة لا تتعلق بهذا الشهر فقط. ولكنها تصرف في أي شهر للمستحق الذي يضيف معيلاً أو أكثر إلى معاشه على النحو التالي:

  • زيادة المعاش بنسبة 10٪ عند إضافة معال.
  • زيادة الراتب بنسبة 15٪ عند إضافة المعالين.
  • زيادة المعاش بنسبة 20٪ عند إضافة ثلاثة معالين أو أكثر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply