يريد كل الناس معرفة هل عيد الفطر يوم الجمعة أم السبت في المملكة العربية السعودية ، بعد أن أكد المركز الفلكي أنه سيكون من الصعب على جميع الدول العربية رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة. الأمر الذي أدى إلى أن يكون أول أيام عيد الفطر بعد غد السبت وليس غدًا ، مما أثار تساؤلات كثيرة من قبل المسلمين في مختلف أنحاء العالم ، وأعلنت عدة دول في العالم أيامها الأولى ، مثل كما أكدت أستراليا أن غدا هو إتمام شهر رمضان.

هل العيد جمعة أم سبت؟

تضاربت الإجابات والتوقعات خلال الرد على تساؤل عما إذا كانت العطلة يوم الجمعة أم السبت ، بسبب عدم وجود تأكيد قاطع ، لكن المفتاح هو مسح المراصد الفلكية للمملكة بتوجيهات من المحكمة العليا ، بعد نهاية صلاة العشاء يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 ، التاسع والعشرين من رمضان 1444 ، وإذا تمكنت المراصد من رؤية الهلال ، فسيتم التأكيد على أن يوم الجمعة هو أول أيام العيد ، ولكن إذا لم يكن من الممكن رؤية الهلال فسيكون يوم السبت.

تضاربت إجابات الخبراء في المملكة بين الدكتور المسند والدكتور الزقاق ، وكذلك المركز الدولي للفلك والدكتور الحسيني والخضيري ، حيث أكد المسند أنه يتوقع ذلك. أن يكون يوم الجمعة ، لكن السبت غير مستثنى ، بينما توقع الخضيري أن يكون يوم السبت ، تمامًا مثل مركز الفلك الدولي ، أما بالنسبة لكل من الزقاق والحسيني ، فقد توقعوا أن يكون يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر. الفطر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply