أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ماهية البطاقة الرقمية الجديدة للضمان الاجتماعي ، حيث تعتبر البطاقة الرقمية من أهم أعمال التطوير الرقمي التي تهتم بها وزارة الموارد البشرية في برامجها المساندة ، خاصة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي. ، وتعتبر هذه البطاقات أيضًا من أهم الموضوعات التي تتم تغطيتها على المنصات ، فقد زادت شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة اليوم من التساؤلات حول ما هي بطاقة الضمان الاجتماعي؟ ما هي مزايا وفوائد البطاقة الرقمية؟ كيف أحصل على بطاقة ضمان اجتماعي رقمية؟ هذه هي الأسئلة العديدة التي تصدرت محركات البحث في الساعات القليلة الماضية ، وسنشرح الإجابة على كل هذه الأسئلة خلال مقالتنا.

ما هي البطاقة الرقمية الجديدة للضمان الاجتماعي

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، الأربعاء 12 إبريل الجاري ، عبر وكالة الأنباء السعودية ، إطلاق بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية ، وهي وثيقة رسمية مهمة تفيد بحق صاحبها في جميع مزايا الضمان الاجتماعي. أطلقته وزارة الموارد البشرية لتسهيل المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي المختلفة.

سيتم توفير هذه البطاقة للمستلم عبر هاتفه الذكي في تطبيق الوزارة الرسمي ، مما يسمح للمستفيد باستخدامها كشاهد أمني لإثبات أنه أحد المستفيدين المستحقين من برامج الضمان الاجتماعي.

مبادرة البطاقة الرقمية هي جزء من برنامج لتطوير نظام رقمي لقطاع التنمية الاجتماعية يتعامل مع تطوير ورقمنة الخدمات المقدمة بطريقة تسهل الوصول إليها. إنها إحدى المبادرات العديدة التي تنفذها الوزارة والتي ترفع من مستوى الذكاء الرقمي. كما تلتزم الوزارة بإفادة كافة أفراد المجتمع ضمن برامج رؤية 2030 وأهداف التحول الرقمي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply