الصلاة من أهم أركان الإسلام ، وصلاة العيد من الأدعية الشاملة التي يجتمع فيها المسلمون للتعبير عن فرحتهم في مناسبة دينية واجتماعية ، ومن المؤكد أن صلاة العيد تحتل مكانة خاصة في الإسلام. قلوب المسلمين لأنها تشعر بالسعادة والسرور بعد إتمامها ومع ذلك قد يحدث ذلك لبعض المسلمين في بعض الأحيان إذا فاتتهم صلاة العيد سواء بسبب النسيان أو لأسباب أخرى ، سنعرض لكم في هذا المقال كافة التفاصيل. في حكم من فاتته صلاة العيد أو فاته شيء منها. توضح دار الافتاء.

حكم من فاته صلاة العيد أو فاته شيء منها

تحدثت دار الإفتاء المصرية في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك عن حكم من فاتته صلاة العيد ، وأشارت إلى جواز قضاء صلاة العيد في أي وقت من اليوم أو اليوم التالي. أو في أي وقت متفق عليه كما في بقية الصلوات إما صلاة فردية. أو في جماعة ، فقد دلت على أن من السنن المستحبة في عيد الفطر التوسع في اللذة والتواصل والزيارة بين الأقارب.

يعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك النية والتأخير والسهو والنسيان. بشكل عام ، يجب على كل مسلم أن يحرص على أداء صلاة العيد في وقتها المحدد ، وإذا لم يتمكن من ذلك فعليه أن يؤديها في وقت لاحق ، ولكن يفضل ألا يتأخر وقتها ، والمسلمون كما يجب الحرص على أداء الصلوات الخمس اليومية في أوقاتها المحددة ، وإذا فاتته بعض الصلاة فعليه أن يؤديها في أسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply