أيام نودع شهر الصيام ، وتأتي علينا أيام عيد الفطر ، ويتزامن هذا العام قدومه مع موعد دفع رواتب كثيرة في المملكة ، بعضها يتأخر ، وأخبار كثيرة انتشرت حول المعاش التقاعدي لشهر أبريل للمتقاعدين وكونه في وقت مبكر 500 ريال سعودي ، أسئلة كثيرة تشغل أذهان المتقاعدين ، وسنجيب عليها خلال فقرات المقال ، لذا يرجى متابعتنا لمزيد من التفاصيل.

حقيقة أن موعد دفع معاش أبريل مبكر

جرت العادة على صرف المعاشات التقاعدية الشهرية في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي ، لكن هناك العديد من الأخبار التي تؤكد أن الصرف المبكر لهذا الشهر سيكون قبل عيد الفطر المبارك ، وهو ما رفضته المؤسسة العامة للتقاعد. ، وأكدت أنه سيتم صرف المعاش بإذن الله يوم الثلاثاء القادم 25 أبريل 2023 م الموافق 5 شوال 1444 هـ.

صرف 500 ريال كحد ادنى اضافة الى معاش شهر ابريل للمتقاعدين

كما قررت المؤسسة العامة للتقاعد مسألة زيادة رواتب التقاعد ، وأكدت أنه سيتم صرف المعاش كالمعتاد دون زيادة بمناسبة عيد الفطر ، وكل الأخبار التي يتم تداولها ما هي إلا إشاعات لا أساس لها من الصحة. ما نشرته المؤسسة على صفحتها الرئيسية. أما الزيادة في المعاشات فتتعلق بفئات معينة ، وهم من أضافوا معالين إلى المعاش أو ما يسمى بالمعالين ، بحيث يزيد المعاش بنسبة 10٪ في حال إضافة أحد المعالين ، و 15٪ في حالة إضافة المعالين. وتصل الزيادة إلى 20٪ بحد أقصى إذا تجاوز عدد المعالين ثلاثة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply