دعاء القنوت مكتوب السديس ، ودعاء السديس ، وأدعية ليلة القدر الذي أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبما أننا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ازدادت عملية البحث عن دعاء ليلة القدر بشكل كبير ، وهي من أكثر الأدعية المطمئنة لكثير من الناس ، وتلمس قلوبهم ، وهي دعاء السديس لقن ليلة القدر ، ليلة القدر من أفضل الليالي عند الله تعالى ؛ لأنها الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم ، وهي ليلة تأتي مرة في السنة ، وينتظرها الناس كل عام للدعاء. الله بالدعاء ، لأن هذه الليلة لا تنكر دعاء الله ، لكننا لا نعلم أنها ستكون في أي ليلة ، فيبدأ الناس في التقرب إلى الله في العشر الأواخر من رمضان ، وهذا أيضًا له فضيلة عظيمة وعظيمة. عليهم ، وكما قال الله تعالى: “الشفاعة عشر ليالٍ”. وخلال مقالتنا سنكتب لكم الأدعية التي حثها وأوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه السلام ودعاء السديس.

دعاء القنوت مكتوب السديس

سمي دعاء السديس لأن القائل هو الشيخ عبد الرحمن السديس إمام المصلين في الحرم المكي وهو الذي يصلي التراويح والتهجد ويحرص على الصلاة. في أدعية ليلة القدر ، أدعية مأخوذة من القرآن الكريم وسنة الرسول ، غير مأخوذة من الكتب والنصوص ، هذه الأدعية تمس قلب المسلمين وتجعلهم يشعرون بالراحة والهدوء والسكينة ، وتجعل عليهم أن يتواضعوا ويتضرعوا إلى الله تعالى ، وتعتبر ليلة السابع والعشرون من رمضان ليلة يحرص فيها المسلمون على الإكثار من الصلاة ؛ لأنه يحتمل أن تكون ليلة القدر.

دعاء السديس مكتوب

  • اللهم نحمدك ، نستغيثك ، نستغيثك ، نؤمن بك ، نثق بك ، نحمدك على كل خير ، نشكرك ولا ننكرك ، ونتركها ونتركها. من عصيك اللهم إنا نعبدك ونصلي لك ونجد لك ، وإليك نطلب وأحفادك نتمنى رحمتك ونخشى عقابك ، فإن عقابك الشديد يلحق بالكفار ، ولله الحمد. ولكم كل الشكر ، ولكم الأمر برمته علانية وسرية.
  • الحمدلله على خيراتك الجليلة ، وفضلاتك الوفيرة ، ولله الحمد على أننا قد بلغنا شهر رمضان. اللهم قلتي وقولك الحق الصريح وأنت أصدق من قال: ومن أصدق من الله في قوله؟
  • اللهم ارحم احبابه الذين لم يبلغوا الشهر الفضيل اللهم اغفر لهم وارحمهم وصحهم وعف عنهم واكرمهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد وطهرهم. من الذنوب والمعاصي كما تطهر الثوب الأبيض من النجاسة برحمتك يا أرحم الرحمن.
  • اللهم احفظ الإسلام والمسلمين وذل الشرك والمشركين. اللهم أمننا في بلادنا ، أصلح أئمتنا ، وانصر إمامنا وولينا بالحق.
  • اللهم اجعلها شهر العزة والتمكين والنصر للإسلام والمسلمين.
  • اللهم اهدنا الى من هديت اشفنا لمن عفوت واعتني بنا الذين اعتنت بهم وبارك لنا بما اعطيتنا واحفظنا وابتعد عنا شر. ما أمرت به برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تقبل منا إنك السميع العليم وتوب إلينا أنك الغفور الرحيم واغفر لنا ولآبائنا ولكل المسلمين رجالاً ونساءً. منهم والموتى.
  • ربنا امنحنا الخير في الدنيا والآخرة ، واحفظنا من عذاب النار.
  • اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد ، سبحانه وتعالى ، وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم. أنت جدير بالثناء أيها المجيد.
  • لا اله الا الله رب الارباب سبب العلة خالق خلقه من التراب. فسبحان من استسلمت أعناقهم عظمتها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply