حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة موعد انتهاء إجازة عيد الفطر وهي إجازة رمضان 1444 للطلاب ، وهذا يشمل الطلاب في جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، حيث أنها من الإجازات الهامة التي هي تُمنح كل عام للعاملين والطلاب بمختلف مستوياتهم التعليمية ، وهي أيضًا فترة راحة للجميع خلال شهر الصيام وفرصة للتحضير لعيد الفطر المبارك. قد يتم تحديد موعد بداية ونهاية إجازة رمضان للطلاب وجميع العاملين في المملكة قبل نهاية الشهر المبارك. تستخدم الوزارة التقويم الأكاديمي لتحديد مواعيد الإجازات الرسمية للطلبة ومنها إجازة رمضان وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

متى تنتهي عطلة عيد الفطر؟

وبحسب التقويم الأكاديمي الجديد الصادر عن وزارة التربية والتعليم في المملكة ، ستمنح الوزارة إجازة سنوية لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية خلال شهر رمضان المبارك. أيام رمضان حتى نهاية عيد الفطر ، ومدتها 12 يوماً. تبدأ فترة العطلة يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من رمضان ، الموافق 13 أبريل ، وتستمر في 6 شوال الموافق 26 أبريل 2023 م.

عطلة رمضان 1444 للطلاب

ساعات الدوام خلال شهر رمضان

خفضت وزارة التربية والتعليم ساعات الدراسة في رمضان عن الأيام العادية ، بالإضافة إلى تقليص أوقات الدراسة. سيحصل الطلاب على 12 يومًا إجازة هذا الشهر ، وبالتالي فإن الطلاب والعاملين في قطاع التعليم في المدارس والجامعات سوف يدرسون ويحضرون المدرسة فقط لمدة 16 يومًا خلال شهر رمضان.

خلال 16 يومًا من الدراسة في رمضان ، يحصل طلاب المدارس والجامعات وموظفو الدوائر الحكومية على أربع إجازات في الأسبوع ، ويحصل عليها الطلاب في نهاية كل أسبوع يومي الجمعة والسبت.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply