أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد حقيقة أن هناك زيادة قدرها 1000 ريال على رواتب المتقاعدين بمناسبة عيد الفطر في شهر رمضان المبارك وهي الرواتب التي توشك أن تودع في بنك المستفيدين. وكثر الحديث عن إمكانية عرضها قبل إجازة العيد أو تأجيلها إلى ما بعد انتهاء تلك العطلة ، وهو ما قررته المؤسسة بشكل نهائي لمنع انتشار الشائعات ، موضحًا كافة تفاصيل حقيقة وجود زيادات مالية أو تغيير في مواعيد إيداع الدعم المالي المستحق.

حقيقة أن ألف ريال رفعت رواتب المتقاعدين

حسمت المؤسسة الجدل حول حقيقة إضافة زيادة قدرها ألف ريال على رواتب المتقاعدين في مدفوعات شهر رمضان المبارك بمناسبة عيد الفطر 1444 الذي لم يبق منه إلا أيام قليلة ، إذ أقل من عشرة أيام فقط ، وبعد إعلان الأوامر الملكية بزيادة راتب حساب المواطن وإضافة شرف إلى الراتب الضمان الاجتماعي المتطور والقديم ، كان هناك العديد من التساؤلات حول إمكانية تطبيق هذه الزيادة أيضًا على باقي الأعضاء. الرواتب في المملكة ، بما في ذلك رواتب التقاعد ، بحيث جاءت الاستجابة الحاسمة من المؤسسة العامة للتقاعد.

وأكد الحساب الرسمي للمؤسسة ، عدم صحة كل الأخبار المتنوعة التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود إضافات مالية على دفعة أبريل 2023 ، والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك قبل العيد ، مؤكدا أن المعاش التقاعدي. سيكون كما هو بدون زيادة أو نقصان ، كما كان في الشهر الماضي والأشهر التي سبقته ، محذرا من ضرورة أخذ الأخبار من مصادرها الرئيسية دون أن تضل طريق الشائعات التي يتم تداولها من قبل. كثير من الناس غير المسؤولين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply