وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد الجواب هل ستدفع رواتب المتقاعدين قبل العيد أم لا؟ خاصة وأن عيد الفطر سيأتي قبل أربعة أيام من موعد الصرف ، وقد بدأ الجميع في التساؤل عن موعد صرف الرواتب وهل سيتم الصرف قبل الموعد الرسمي أم في الموعد ، كما كانت المؤسسة قد حددت في السابق ذلك اليوم الخامس والعشرون من كل شهر ميلادي هو موعد صرف رواتب المتقاعدين ، ومن المعلوم أن راتب التقاعد الشهري قد يختلف في قيمته من موظف إلى آخر حسب الرتبة ومجال العمل ، وفي هذا المقال سنشرح لك حقيقة تقديم موعد الدفع لهذا الشهر وهل سيكون قبل العيد أم بعده.

هل تدفع رواتب المتقاعدين قبل العيد؟

منذ بداية شهر أبريل ، بدأ العديد من المتقاعدين السعوديين يسألون عن موعد صرف الراتب عن هذا الشهر ، حيث سيتم تغييره إذا صادف يوم عطلة. على منصات التواصل الاجتماعي والإلكتروني ، كثرت الأخبار التي تفيد بصرف المعاش مقدمًا ، وأن الراتب يُدفع قبل إجازة العيد ، وقد أوضحت مؤسسة التقاعد حقيقة الأمر.

الموعد الرسمي لصرف المعاش التقاعدي هو اليوم الخامس والعشرون من كل شهر في التقويم الميلادي وهو الراتب الذي يدفع للمتقاعدين عند عمر 60 سنة بعد انتهاء مدة الخدمة وتاريخ السداد. لهذا الشهر سيكون يوم الثلاثاء 25 أبريل والخامس من شوال ، وإذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة ، فسيتم صرف أو تأجيل مدفوعات التقاعد حتى نهاية الإجازة ، ولم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن. صدر بخصوص تاريخ صرف المعاش قبل عيد الفطر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply