اللهم اهدنا في من هديتنا اشفنا مع من عفاكم ، اعتنوا بنا من رعايتكم ، باركنا في ما أعطيت ، واحفظنا من شر ما أنت. قد أمرت ، فأنت تقضي ، وهو لا يقضي عليك ، ولا يذل من توكلت إليه ، ولا يكرم من تباشرهم ، مبارك ربنا وتعالى. لا خلاص منك سواك )).

اللهم قسّمنا من خوفك ما تمنع بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ما يقودنا إلى جنتك ، ومن يقين ما يسهل علينا مصائب الدنيا ، ويسرنا. اللهم بسمعنا وبصرنا وقواتنا ما دمت تحفظنا وتجعلها وريث منا وانتقم من ظلمنا وانتصرنا على من يعادينا. لا تجعلوا بلاءنا في ديننا ، ولا تجعل العالم همنا الأكبر ، ولا يصل علمنا ، ولا إلى جهنم قدرنا ، وتجعل الجنة موطنًا لنا ، ولا تحكم علينا بسبب ذنوبنا الذين لا تخاف فينا ولا ترحمنا يا رب العالمين.

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ هذا الدعاء في صلاة التهجد

اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و من فيها و الحمد لك انت قيم السماوات و الارض و من فيها و الحمد. كن لك انت ملك السماوات والارض ومن فيها انت الحق وكلمتك حق ووعدك ولقاؤك حق والجنة حق وجحيم. صحيح والقيامة صحيحة ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ، اللهم أسلمك ، وفيك آمنت ، وفيك توكلت ، وفيك تبت ، لقد جادلت فيك ، وفيك حكمت ، فاغفر لي على ما تقدمت وما أخرته ، وما أعلنته وما أخفيه.

فضل دعاء القنوت في رمضان

يحب السيد تعالى أن يسمع صوت عبده وهو يتحدث معه ويتضرع إليه بالدعاء في كل الأوقات والظروف ، في السراء والضراء ، في الغفوة والضيق ، والدعاء ليس له وقت محدد. وصيغة أفضل من صيغة يقول العبد فقط يا رب ويتكلم بما يرجوه من ربه بيقين في الجواب إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا صيغة مفضلة. الدعاء وهو صيغة دعاء القنوت في صلاة الوتر.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك .. من تحول صحتك .. من فجاة لعنك .. ومن كل غضبك. اللهم إنا نسألكم ضرورات رحمتك .. وقرارات مغفرك .. وغنيمة من كل بر .. والأمان من كل ذنب .. ونصر في الجنة .. والنجاة من النار .. يا صاحب الجلالة والكرامة اللهم نعوذ بك من الضلال أو الضلال .. أو النزول أو النزول. نزل .. أو جاهل أو جاهل بنا .. أو ظلم أو ظلم. اللهم إنا نسألك حياة نقية .. وميت معا .. ومصدر لا عيب ولا فاضح.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply