دعاء الشفاء ، المرض هو أكثر ما نخشى أن نراه في أي شخص عزيز علينا أو حتى في أنفسنا ، وغالبًا ما يعجز الطب عن إيجاد علاج لكثير من الأمراض ، وبالتالي فإن الدعاء دائمًا هو ملاذنا ومقدسنا ، وهو دائمًا ما يفعل لا تجب علينا أي رجاء ، وهذا لأن الله سبحانه وتعالى يبتلانا حتى نرد إليه عودة الحق. وسنذكر لكم اليوم في هذا المقال ، أيها الأعزاء ، بعض أدعية الشفاء.

وانظر أيضا: دعاء الاستخارة

صلاة من أجل الشفاء

https://www.youtube.com/watch؟v=ni5GsizQ2Go

وها نحن في السطور القادمة نشارككم أدعية مكتوبة للشفاء يمكن أن تصلي لكل مريض أن يكمل الله شفائه في المستقبل القريب.

  • اللهم لقد مسني مرض وضرر ، وأنت خير من يرحم ، فأنت أعلم عبيدك ، فاشفني وأعطني العافية يا الله.
  • اللهم أرجوكم بكل أسماءكم الحسناء أن تزيلوا عني مرضا وتدفق الصحة في جسدي آمين.
  • اللهم برحمتك لا تجعل جرحا في جسدنا إلا إذا شفته وكسنا مغفرك بثوب الصحة والسعادة والعافية يا رب العالمين.

وانظر أيضا: دعاء الرزق

أفضل دعاء لشفاء المريض

هل يمكن أن نصلي من أجل أن تكون صيغة المريض غير محددة؟ فنقول دعاء بالشفاء ولكم كلام شامل؟ وهذا أمر يحير الكثير من الناس ، والجواب يكمن في الآتي:

  • اللهم اني رب العالمين فابتعد عن مرضك واشفي كل مريض من اي جرح او مرض امين.
  • لا شفاء للمرض أو الأذى إلا أنت ، يا من رفعت السماء ، أيها القوي ، أيها القوي ، بحق جلالتك ، ابعد عنا المرض واشفنا يا الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشيطان ومما يتنفسه ويضربه آمين.

وانظر أيضا: صلاة على الميت

دعاء الشفاء من القرآن الكريم

نجد دائمًا في القرآن الكريم طريقنا وطريقنا إلى كل ما يراوغنا ، وهناك أيضًا العديد من الآيات التي تحتوي على أدعية للشفاء ، منها:

  • يمكننا أن نستعين بآية الكرسي ففيها شفاء من كل مرض وتفريج لكل هم وكرب {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خلفهم. وهي لا تشمل شيئاً من علمه إلا ما يشاء. عرشه يمتد على السماوات والأرض.
  • ويقول الله تعالى في كتابه الكريم (وإن مرضت يشفي). فمن قالها ثلاث مرات وهو يصلي إلى الله يشفى بإذنه وأمره.

وانظر أيضا: دعاء للمريض

bfc04860c7c2a0e517425bdd09070b7f 1

دعاء لشفاء الاطفال من المرض

والأولاد ومرضهم من أكثر الأمور التي تجلب الحزن على القلب لعجزهم وضعفهم. لذلك ، يمكننا أن نصلي من أجلهم بالصلاة من أجل الشفاء.

  • اللهم احاط اولادنا برعايتك وحمايتك واشفهم من كل مرض ومرض فانك انت القدير القدير الذي لا يغفل احدا من عبيدك.
  • اللهم اشف ابني واجعله معافى ، واجعل جسمه معافى بلا داء او مرض ، وراح عيناي برؤيته بصحة جيدة يا الله.
  • اللهم امنح طفلي لذة التمتع بالصحة وأبعد عنه المرض والأذى يا رب لأني لا أستطيع رؤيته وهو مريض يا كريم.

دعاء الشفاء لنفسي ، حالات WhatsApp

لا حرج من الشفاء لأنفسنا ، خاصة وأن مشاركته عبر حالات WhatsApp الخاصة تضيف أكبر فائدة منه ، بحيث يمكن للآخرين استخدامه.

  • اللهم يا من تسمع عبيدك في صلواتهم لك ، وياك من تشفي كل مريض ومريض ، اشفني واشفني في جسدي يا الله.
  • يا رب ، يا من سترني وأنا مذنب ، وأنت من تقبلني عندما أعصي ، فاغفر لي واشفني ، فأنا عبد ضعيف وأنت القوي يا الله.
  • اللهم إنك من يفرحنا وأنت من تبلنا لنرى مدى صبرنا فاعطيني نتاج صبري شفاء من كل داء يا الله.

أنظر أيضا: صلاة الفجر

صلوات مختلفة للشفاء

اللهم إني أسألك من كثرة لطفك وكرمك وجميل راحتك أن تشفيه وتوفر له الصحة والعافية. ولبسنا لباس الصحة والعافية عاجلاً وليس آجلاً ، واشفينا واشفينا واغفر لنا ، وشملنا بلطفك ومسامحتك ، واعتني بنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله. ولكن الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد وهو على كل شيء ، الحمد لله الذي لا إله إلا هو ، وهو مستحق التسبيح ، وله سلطان على كل شيء. كل شيء. سبحان الله لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم اشفه بعلاج لا يتبعه ابدا اللهم خذ يده اللهم احفظه بعيونك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه بك. المجد الذي لا ينضم إليه ، وكله ليلاً ونهارًا ، وارحمه بقوتك عليه ، فأنت ثقته ورجاءه ، أيها المفتش على الهم ، يا الله. خالف الضيق يا مستجيب دعاء المحتاجين.

اللهم لبسه لباس الصحة والعافية عاجلا لا آجلا يا أرحم الرحمن. بقوتك التي لا يمكن ضمها ، أطعمه ليلًا ونهارًا ، وارحمه بسلطتك عليه.

اللهم الملين الشديد ومنقي الحديد وفاعلي الخطر أخرج مسلمينا المرضى والمرضى من حلق الضيق إلى أوسع طريق اللهم ألبس بالصحة والعافية عاجلا لا آجلا يا أرحم الراحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أنت وجميع مرضى المسلمين.

اللهم إني أسألك العفو والعافية والعافية الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

دعاء زيارة المريض

وقد زار النبي – صلى الله عليه وسلم – سعد بن أبي وقاص – رضي الله عنه – لما مرض وصلى بالشفاء. وبطنى ، ثم قال: اللهم إشف سعد ، وأكمل هجرته إليه ، وما زلت أجد برده على كبدي – كما يظن – حتى الساعة) ، ومنها ما رواه ابن عباس – رضي الله عنه. معه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (من رجع مريضًا لم يحضر ، فقال له سبع مرات: أسأل الله العظيم الرب. من العرش العظيم لشفاءكم.

  • أن يكون ما تقرأ في الرقية الشرعية من نصوص مأخوذة من آيات الله تعالى ، أو أنها ثابتة عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أو مما قبلت الأمة بالقبول.
  • أن لا يستخدم القارئ اللغة العربية أثناء قراءته للتعويذة الشرعية إلا إذا كان قادرًا عليها ، ويستخدمها القارئ ويفهمها ، وإلا فلا يفهم معناها غير اللغة العربية ، وماذا؟ متداول بين الناس.
  • أن الرقية والرقية يؤمنان أنه لا أثر للرقية في صفتها المجردة أو في ذاتها ، بل أن العلاج من الله فيمن يشاء من عباده ، والرقية من أسبابها. شفاء المسلم بقربه فلا بد من تسليم أمره لله تعالى.

وفي الختام نود أن نقول إن الدعاء بالشفاء سبيل للاقتراب من الله تعالى حتى يتحقق رجاءنا ، وعلينا أن نكرر دعاءنا ، فهذا من شروط الاستجابة ، ولا تيأس أبداً. من رحمة الله تعالى فهذه كلها امتحانات وفي النهاية ننال أجر الصبر بإذن الله. إله.

شعبية في قسم ادعية

أسئلة مكررة

  • صلوات مختلفة للشفاء

    اللهم إني أسألك من كثرة لطفك وكرمك وجميل راحتك أن تشفيه وتوفر له الصحة والعافية. ولبسنا لباس الصحة والعافية عاجلاً وليس آجلاً ، واشفينا واشفينا واغفر لنا ، وشملنا بلطفك ومسامحتك ، واعتني بنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • دعاء لشفاء الاطفال من المرض

    اللهم احاط اولادنا برعايتك وحمايتك واشفهم من كل مرض ومرض فانك انت القوي القدير الذي لا يغفل احدا من عبيدك.

المصدر: تفسير الاحلام / شام بوست

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply