صلاة القيام أو صلاة التراويح هي صلاة جماعية يتم إجراؤها في شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر. في هذا المقال سنتعرف على كيفية أداء صلاة القيام وعدد ركعاتها وأهم الشروط التي يجب توافرها لقبولها.

كيف تصلي

صلاة القيام ، والمعروفة أيضًا باسم صلاة التراويح ، هي صلاة اختيارية يتم إجراؤها في الليل بعد صلاة العشاء ، وتعتبر من الصلوات النافلة الموصى بها في شهر رمضان. إليك كيفية أداء صلاة القيام:

  1. التحضير: تشمل الاستعدادات لصلاة القيام تحديد وقت الصلاة المناسب وإعداد المكان الذي ستصل إليه.
  2. الوضوء: قبل البدء في صلاة القيام ، يجب أن تتوضأ وتتوضأ على أساس أحكام الشرع. الوضوء جزء من الاستعداد الروحي والجسدي للصلاة.
  3. الوقوف: أولها الوقوف بوقار وتركيز ، ويمكنك رفع يديك في التكبير الأول كما في صلاة العيد ، ثم قراءة سورة الفاتحة باعتبارها سورة فتح الصلاة ، ثم قراءتها. سورة أخرى من القرآن الكريم.
  4. الركوع والسجود: بعد تلاوة الفصلين الركوع والسجود ، حيث تسجد وتنحن بالخشوع ، وترفع رأسك وتعيد التكبير ، ثم تسجد على الأرض وتتواضع وتدعو الله في سجودك ، ثم ترفع رأسك. ويجلس بين السجدتين.
  5. القراءة والتكبير: استمر في قراءة السور وأداء الركوع والسجود حسب عدد الركعات التي ترغب في أدائها. يفضل قراءة جزء من القرآن الكريم في كل ركعة.

كم عدد ركعات الصلاة في رمضان؟

يمكن أن يختلف عدد ركعات صلاة الركعة في رمضان باختلاف العادات والتقاليد المتبعة في المجتمعات والمناطق المختلفة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply