بضع ساعات وأيام التحرر من النيران ، حيث يمر شهر الرحمة والمغفرة سريعا ، وسرعان ما بدأ وانتهى سريعا ، وتتميز العشر الأواخر من الشهر الكريم بوجود أفضل ليلة من أيام الشهر الكريم. الليالي عندما تكون ليلة القدر وينتظر المسلمون من كل أنحاء العالم هذه الليلة ، ويتساءلون حتى كيف يتم التحقيق مع ليلة القدر؟ سنشرح لكم في تقرير اليوم إجابة السؤال متى تبدأ ليلة القدر؟ وذلك من خلال العلامات التي شرحها لنا أفضل الرسل: “سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”.

ما هي ليلة القدر؟

كما شرح لنا خير الوري ، ليلة القدر هي إحدى الليالي شهر رمضان المباركة ، فهي من الليالي الخاصة التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من كل عام ، وهي ليلة غريبة ، كما أوضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم في معنى أن المسلمين يطلبون هذه الليلة. في العشر الأواخر من رمضان لأنها ليلة غريبة ، وتتميز هذه الليلة بفضائل كثيرة. إنها خير من عبادة ألف شهر ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

من قام في ليلة القدر إيمانًا وتوقعًا للثواب ، تغفر ذنوبه الماضية.

متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي؟

جدير بالذكر أن ليلة القدر تقام في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك ، فهي إحدى ليالي رمضان الفردية ، لذا قد تكون ليلة الحادية والعشرين ، والثالثة والعشرين ، والعشرون. الخامسة أو السابعة والعشرون أو التاسعة والعشرون فلا يوجد موعد محدد لتلك الليلة.

لكنها من غروب الشمس حتى الفجر ، وهي على الأرجح في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان ، ولكن ليس هناك دليل قاطع على أنها في هذا اليوم ، ولكن المؤكد أنها من الغرابة. ليالي العشر الأواخر من رمضان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply