مع بداية الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك 2023 ، بدأ الكثيرون يتساءلون عن عدد ركعات صلاة التراويح وكيفية أداء التراويح ، وهي من أكثر السنن النبوية المرغوبة في شهر رمضان المبارك ، التي لها فضل عظيم ، لأنها صلاة الوقوف التي يتم إجراؤها في الجماعة. أو عند الفرد ، فقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين على حفظها بناءً على الحديث الشريف الذي رواه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في قوله: “من صلى رمضان إيمانًا وثوابًا مغفورة له ذنوبه”. رواه البخاري.

كم ركعة في صلاة التراويح

صلاة التراويح من أعظم العبادات النبوية التي تقام في شهر رمضان المبارك ، ويتراوح عدد الركعات في صلاة التراويح بين ثماني وعشر ركعات مع الوتر ، وتؤدى. بين بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر في ليالي شهر رمضان المبارك.

ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها حديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في ركعات صلاة التراويح ورقمها حيث قالت. : “زاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى آله وسلم في رمضان ، ولا سبيل ، ولا سبيل. لا تسأل عن جمالها وطولها ، ثم تصلي أربعة. لا تسأل عن جمالها وطولها ، ثم تصلي ثلاثة. قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: قلت: يا رسول الله هل تنامين أمام الأوتار؟ قالت عائشة إن عيني قلبي تنعمان ولا تنام “.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply