هنا بدأنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وهي الليالي التي توجد فيها ليلة القدر 2023 حيث يستعد ملايين المسلمين حول العالم لاستقبال نعمة تلك الليلة وهي أفضل. من ألف شهر. وكيف تعرف ما هي ليلة القدر؟ ليلة القدر خير من ألف شهر. وتنزل فيه الملائكة والروح بإذن ربهم في كل أمر. السلام حتى طلوع الفجر. لقد آمن الله الرحمن الرحيم ، ومن هذه الكلمات يمكننا أن نوضح الفضل العظيم الذي يتمتع به المسلم الذي يصادف تلك الساعات التي بلغت فيها سن الرشد.

ليلة القدر 2023

يكثر المسلمون من عمل الخير في شهر رمضان ، فقد ورد عن الرسول الكريم أن أول الشهر الكريم هو الرحمة ، وأوسطه المغفرة ، ونهايته التحرر من النار ، وهنا بدأ. العشر الأواخر ، ومنها ليلة القدر ، وعلينا أن نقرأ القرآن الكريم ، ونصلي على النبي وأذكره ، ونصلي الليلة التي تسبق الاقتراب من الله تعالى ، وأن نكون من بين المطلقين ، وتحقيق ليلة القدر. القدر والليالي العشر الفردية تبدأ في شهر رمضان من المغرب يوم الثلاثاء 20 رمضان الموافق الرابع عشر من أبريل ، وآخر تلك الليالي تكون فجر يوم الخميس 29 رمضان الموافق 20 أبريل ، و فدل على عظمة تلك الليالي آيات كثيرة منها قسم الله تعالى في قوله تعالى: (بَفَجُرُ وَعَشَرَ لَيْلٍ). والدليل على هذا الاستحقاق قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: ما عمل في أيام أفضل مما في هذه الأيام؟ قالوا: ولا حتى الجهاد؟ قال: ولا جهاد إلا لرجل خرج مجازفًا بحياته وماله ولم يرجع بشيء.

صلاة ليلة القدر

من أحسن الأعمال في تلك الليلة المباركة والعظيمة التي نرجو من الله أن يصل إلينا هو الدعاء والدعاء إلى الله بما نريد من الأمنيات والرجاء الذي نريد تحقيقه ، ومن أفضل الأدعية الموصى بقولها في. هذه المرة ما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply