خلال الساعات القليلة القادمة ستبدأ بوابة حساب المواطن في إيداع الدعم الشهري للمستفيدين ، حيث سيحصل كل مستفيد على راتبه الأساسي في ضوء دخله الشهري وعدد أفراد أسرته. لذلك يتساءل المستفيدون هل سيتم إيداع راتبيْن في حساب المواطن هذا الشهر أيضًا كما حدث في الأشهر التسعة الماضية؟ لذلك سوف نشرح لك استفسارك من خلال موقعنا “شام بوست” فتابعنا.

هل ينزل راتبان على حساب المواطن هذا الشهر؟

استمر دفع راتبيْن للمستفيدين حساب المواطن تسعة أشهر متواصلة حيث يكون الراتب الإضافي 70٪ بالإضافة إلى الراتب الأساسي ، وبالتالي يتم عرض راتبين ، ولكن للأسف بأمر ملكي ، حيث بدأ هذا الراتب الإضافي ينقضي ، حيث نص الأمر الملكي على تأخير هذا الراتب. بحلول شهر مارس الماضي ، وبالتالي لن يتم حسم راتبي المستفيدين الدعم هذا الشهر كما يعتقد البعض ، بل يتم تخفيض الراتب الأساسي فقط ولا يتم تضمينه في الزيادة لأي فئة من مستفيدي الدعم حيث يكون راتب الفرد المستقل والمعال ورب الأسرة هو كما يلي:

  • رب الأسرة أو الفرد المستقل الذي يكون معاشه من حساب المواطن 417 ريال سعودي.
  • المتابع يبلغ من العمر 18 سنة راتبه 209 ريال سعودي.
  • يتقاضى المُعال دون سن 18 عامًا 125 ريالًا سعوديًا.

تقدير المواطن المحسوب

المستفيدون من حساب المواطن ينتظرون الآن المدفوعات المالية التي يتم نشرها على الموقع في اليوم التاسع من كل شهر قبل يوم من الصرف ولكن حتى هذه اللحظة لم تظهر بعد ولكن خلال الساعات القليلة القادمة سيكون متاحًا للجميع على البوابة ، ولكن يمكن معرفة قيمة الاستحقاق الشهري عبر حاسبة تقدير المواطنوالتي يمكن استخدامها على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply