يتساءل عدد كبير من مستفيدي دعم حساب المواطن هل ينزل حساب المواطن علي الايبان الجديد هذا الشهر، وفي هذا الصدد أكد برنامج حساب المواطن عدم تأثر دعم المستفيد بتغيير رقم الايبان نهائيًا، حيث يتم الصرف على الرقم القديم حتى يتم التحقق من الايبان الجديد في الشهر الذي يليه.

هل ينزل حساب المواطن علي الايبان الجديد هذا الشهر

قامت خدمة المستفيدين لحساب المواطن بالرد على سؤال أحد المستفيدين على “تويتر” فيما يتعلق بنزول دفعة الشهر الحالي على الايبان الجديد، حيث أوضح أنه في حال تم تغيير الايبان البنكي الخاص بالمستفيد قبل تاريخ ١٠ أغسطس، سيتم التحقق منه في دفعة سبتمبر ويصرف الدعم، وذلك في حال ظهور المستفيد مستحقًا على الايبان القديم.

كم تستغرق فترة التحقق من الايبان في حساب المواطن

تلقى برنامج حساب المواطن عبر موقع خدمة المستفيدين على شبكة تويتر سؤال من أحد المستفيدين مفاده كم يستغرق فترة التحقق من رقم الايبان عند التغيير، وقام البرنامج بالتوضيح أنه لا توجد فترة معينة للتحقق من الرقم الجديد للايبان في حال تم تغييره، مؤكدًا أنه عند التحقق يتم إرسال رسالة نصية للمستفيد لإعلامه بذلك.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

يأتي دعم حساب المواطن في إطار حرص المملكة العربية السعودية على مساعدة مواطنيها لتحسين مستوى المعيشة وتخفيف أعبائها، ولكن عمل البرنامج على وضع بعض الشروط للتمكن من الحصول على الدعم، والتي لابد من توافرها في المستفيدين، وهي كالتالي:

  •  لابد أن يكون المتقدم للحصول على الدعم حامل الجنسية السعودية.
  •  يتم استثناء كلًا من ( الابن والابنة للزوج أو الزوجة الغير سعوديين، حاملي بطاقات التنقل) من شرط الجنسية السعودية.
  •  أن يقيم المتقدم بصورة دائمة داخل المملكة، ولا يكون قد غادر المملكة لأكثر من تسعين يومًا خلال الاثنا عشر شهر الأخيرة.
  •  لا يقبل البرنامج من يقيمون بإحدى دور الرعاية أو السجون.
  •  لابد من تطابق البيانات المعلن عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  •  يتم تحديد معايير الاستحقاق بناءًا على دخل الأسرة وعدد الأفراد وعمر التابعين ( أكبر أو أصغر من ١٨ عام).

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply