بعد يومين عمل من الآن أو حتى أقل من ذلك ، سيتم خصم الراتب الشهري من برنامج دعم حساب المواطن للمؤهلين ، وسيتم دفع هذه الدفعة إلى المؤهل بدون دعم ، لذلك نجد كثيرين يتساءلون كم سيصل حساب المواطن يكون بدون دعم؟ أوضحت البوابة للمواطنين حجم المعاشات التقاعدية لحساب المواطن ، والتي من خلالها يتضح لكل فرد مقدار قيمة الدعم الذي يأتي له ، بعد أن اعتاد تحميل راتب زيادة 400 ريال ، كم هو الراتب بعد خصم هذا المبلغ مرة أخرى؟ لذا تابعونا على موقعنا الإلكتروني “إيجيبت مكس” لتزويدك بقيمة الراتب التفصيلية.

كم يصبح حساب المواطن بدون دعم؟

بناء على الأمر الملكي الصادر عن صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز ، أصدر راتب حساب المواطن تضاعف مرتين ، وبالتالي بدلًا من اقتطاع 400 ريال سعودي فقط للفرد ، اقتطع منه مبلغ 720 ريالًا سعوديًا ، لكن عمل هذا الأمر الملكي انتهى بعد انتهاء دفعة شهر مارس الماضي ، وبالتالي يعود الدعم كـ كان وبالتالي يتم خصمه إلى المؤهل بالقيم التالية:

  • ويقدر راتب رب الأسرة بنحو 417 ريالا ، ويتقاضى الفرد المستقل نفس الراتب.
  • المعال وعمره فوق 18 سنة ويقدر راتبه بحوالي 209 ريال سعودي.
  • المعال وعمره أقل من 18 سنة ، ويقدر راتبه بنحو 125 ريالاً سعودياً.

تقدير المواطن الحاسبة

حددت البوابة الإلكترونية للبرنامج مقدار الدعم الشهري لكل فرد دون الإعانة الإضافية. يمكن تأكيد قيمة الدعم الفعلي من خلال الآلة الحاسبة التقديرية حيث يمكن استخدامها ويمكن إيجاد قيمة الراتب الشهري باتباع ما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply