بعد الاتفاق بين المرور السعودي ومنصة نجم على إطلاق المرحلة الأولى من بلغ صور جنب التي تعمل على تخفيف الزحام، وأوضحت منصة نجم ماذا يحدث في حال رفض تصوير الحادثة، وكيف يمكن التعامل مع تلك المواقف، سوف نتعرف على مبادرة بلغ صور جنب اليت تم إطلاقها وما يترتب عليها من عقوبات في حال رفض التصوير أو التبليغ أو تجنيب الطريق العربات التي أدت إلى الحداثة من أجل العمل على انسيابية الحركة بسرعة مع التعامل مع الموقف بجدية وعدم التراخي وهو ما أكد عليه مسؤول من منصة نجم سوف نتعرف على كافة التفاصيل.

ماذا يحدث في حال رفض تصوير الحادثة؟

أوضح أحد مسؤلي منصة نجم عن الموقف في حال رفض تصوير أطراف الحادث وقوع الحادث والتبليغ عنه حتى يتم التعامل مع الحوادث التي تقع في نطاق منصة نجم للتأمينات. ويتم التعامل مع عدم التصوير على أنه حالة هروب، في حال كان الحادث من طرف واحد. كما يتم التبليغ من الطرفين في حال كان الحادث من طرفين. كما أكد مسؤول منصة نجم أن تواجد الطرفين هو أمر إيجابي. العمل على تجنيب المركبة من مكان الحادث والعمل على تسيير حركة المرور وخاصة في الأماكن المزدحمة.

مبادرة بلغ صور جنب

قام المرور السعودي بالتعاون مع منصة نجم للتأمينات بالعمل معها على توفير السلام والأمان على الطريق للجميع. وتم الإعلان عن أهداف المبادرة وهي التقليل من الاختناقات المرورية اثناء الحوادث. تم تحديد الحوادث التي لا يوجد بها حالات وفاة. ويتم التعامل مع حالات الإصابة البسيطة. تعتبر منصة نجم من الأدوات الأساسية في البلاغات التي يتم التقدم لها في حال الحوادث.

أهداف مبادرة المرور ومنصة نجم

تعمل المملكة وإدارة المرور مع منصة نجم على توفير الأمن للسائرين على الطرق وخاصة في المناطق ذات الكثافة العالية، والتي يمكن أن تتوقف بها حركة السير نتيجة للحوادث المرورية البسيطة والتي تقع في نطاق شركة نجم للتأمينات. تم الإعلان عن مبادرة بلغ صور جنب، من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف منها:

  • العمل على توفير السيولة المرورية أثناء الحوادث من خلال تجنيب المركبات على الطريق.
  • مساعدة العملاء على عن طريق رفع مستوى الخدمات التي يتم تقدميها في هذه الحالات.
  • الاعتماد على التكنولوجيا في تسهيل التواصل والإبلاغ عن الحوادث وتجنب المشكلات بسرعة.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply