إن شهر رمضان المبارك فرصة للمسلمين لتجديد الإيمان والتقرب من الله تعالى ، ومن الوسائل التي تساعد على ذلك الدعاء في هذا الشهر الكريم. فيه يستجيب الله لدعاء المؤمنين وينعم بالنعمة والبركة والرحمة. لذلك سنتعرف فيما يلي على دعاء 16 رمضان 2023.

صلاة يوم 16 رمضان 2023

ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن الله يفتح أبواب الجنة في شهر رمضان ويغلق أبواب النار فيها ، ويشد الزمام على الشياطين ، فيكون شهر رمضان عظيم. فرصة الدعاء والدعاء إلى الله تعالى ، ويأتي من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرددها في اليوم السادس عشر من رمضان 2023 ما يلي:

  • اللهم احفظني مما يهمني وما لا يهمني اللهم ارزقني التقوى واغفر لي ذنوبي ووجهني الى الخير اينما اتجه اللهم اجعلني سهل و اعفيني من المشقة اللهم اجعلني من كل ما يهمني ويؤلمني سواء من شؤون الدنيا والآخرة راحة ومخرجا ، وأعطيني من حيث لا أطلب الثواب فاغفر لي. ثبّت رجاءك في قلبي ، وافصله عن غيرك ، حتى لا أتمنى إلا أنت ، أيها الذي يرضى عن كل خليقته ، ولا يرضى عنه شيء من خليقته ، يا واحد من ليس له من قطع رجاءه إلا منك.

  • اللهم اخضع لي كل خلقك كما اخضعت البحر لسيدنا موسى – عليه السلام – واجعل قلوبهم لي كالصبكة الحديدية لداود – عليه السلام – لانهم لا يتكلمون. إلا بإذن منك ناصرتهم في قبضتك وقلوبهم في يديك. دينك يا عالم الغيب أطفأ غضبهم لا إله إلا الله واستدعى حبهم.

  • اللهم الرحمن الرحيم العليم بالأسرار والضمير والهواجس والأفكار لا يفلت منك شيء أسألك غزارة من فضلك وحفنة من نور سلطانك وراحتك. والراحة من بحر كرمك. وقد استبعدنا من سؤال الآخرين ، لأنكم تتمتعون بكرم واسع ، وفير في الكرم ، وذو شخصية جيدة. نقف على بابك ، ومن أجل كرمك الواسع والمعروف ننتظر أيها الكريم يا رحيم.

فضل الدعاء في رمضان

رمضان شهر الخير والرحمة والمغفرة ، وهو فرصة للمسلمين للتقرب من الله تعالى من خلال العبادة والدعاء ، والدعاء وسيلة للمسلم للتواصل مع ربه ، وهو من أهم الأعمال التي يمكن للمسلمين القيام بها في شهر رمضان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply