وأفعال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء الذي يستحب أن يقال في العشر الأواسط من شهر رمضان المبارك. يبحث المسلمون كثيراً عن أهم الأدعية التي يمكن أن تقال في هذه الأيام من أجل الاستمرار في ترديدها ، ويقدم لكم موقع القمة أهم هذه الأدعية.

أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء

هناك الكثير من الأعمال الصالحة التي يجب الالتزام بها في شهر رمضان المبارك ، ومن أهمها الالتزام بترديد الدعاء ، حيث يستجاب دعاء الصائم ، ولا يحصل المسلمون على ذلك. تعبت من الدعاء طيلة الشهر الكريم تقبلهم الله ويستجيب لدعائهم. من رمضان ، ويستحب تكرار الدعاء كأفضل أعمال النصف الثاني من رمضان في صلاتهم ، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلت بدايته رحمة ووسط غفرانه ونهاية تحريره من نار جهنم ، أعطني القدرة على أداء فريضة الحج إلى بيتك الحرام هذا العام ، و اغفر لي خطاياي العظيمة ، فلا أحد يغفر لها إلا أنت ، أيها الرحيم ، أيها الكريم.
  • اللهم برحمتك التي تشمل كل شيء يارب ارحمني برحمة تغني بها من غيرك وتثريني بشرعتك فأنا لا أستطيع الاقتراب من نواهيك وتثريني بك. نعمة من غيرك فلا أطلب إلا منك وحدك يا ​​رب العالمين.
  • اللهم رب العرش العظيم صاحب الكرم الكثير .. بمعرفة ما في القلوب اجعلنا نفعل ما يرضيك عنا ، وأعنا على إتمام طاعتك في شهرك الكريم ، وتحررنا من النيران.

اقرأ أيضًا: “أدعية المسؤولية” ، أدعية النصف الثاني من رمضان

دعاء ليلة منتصف رمضان

يسعى المسلمون في جميع أنحاء العالم للاستفادة من شهر رمضان خاصة في بداية النصف الثاني منه ، ويمكن استغلال أيام المغفرة بالكثير من الأدعية ، ومن أدعية نصف رمضان ما يلي:

أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء

  • يا ربنا العظيم صاحب فضل كبير ووفرة الخير اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعوت أجبت وإذا سألت به أعطيتني في الليالي. النصف الثاني من رمضان رحمة ومغفرة وتحرر من اللهب.
  • ربنا لا تثقلنا بما لا سلطان علينا أن نتحمله في شهرك الكريم ، ودعنا نصل إلى ليلة القدر أيها العظيمة ، وأعطنا النجاح فيها لما تحب.
  • يا صاحب الجلالة والكرامة ، ندعوكم ونسألكم أن ترضوا بقضائكم ومصيركم ، وأن تعينونا على أنفسنا ، وتغفر لنا أعمالنا في ليالي منتصف رمضان ، وتغفر لنا. المغفرة لمن ظلمنا في أيام مغفرتك.
  • اللهم حقق لنا ما نحبه وفيه رضائك لنا في أيام شهرك الكريم. اللهم ارفعنا بصرنا واسمعنا.

أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء

دعاء النصف الثاني من رمضان

الدعاء وسيلة تواصل بين العبد وربه. وكلما رغب العبد في حاجة أو أصابه مرض أو ضيق ، لجأ إلى الدعاء وطلب العون من الله تعالى ، ومن أوقات استجابة الدعاء وقت الصوم. لذلك يكثر المسلمون من تكرار الدعاء ، ويفضل أداء أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء وبعض الأدعية الأخرى على النحو التالي:

أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء

  • ربنا كما قضيت أول أيام الشهر الفضيل بالخير واليسر والبركة فاقضي أيامه القادمة بالخير والستر والعافية ، وامنحنا مغفرك ، فأنت الغافر الكريم الذي يحب ذلك. عفوا فاعفوا منا ليس لنا رب سواك.
  • اللهم إن كنا قد أضاعنا العشر الأوائل من رمضان فلا تضيعنا نصفه ، وتجعل أعمالنا خير الأعمال ، وتغدق علينا تلاوة القرآن ، وتفرحنا. بشرى فيه لما يرضينا.
  • اللهم حلت علينا ليالي منتصف رمضان ، فامنحنا الله شفاعة الرسول الكريم ، واجعلنا من عبادك الصالحين ، وحقق ما نرجوه منك ومن أمتنا وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم إن كنا قد ظلمنا أنفسنا في الأيام السابقة من رمضان ، فكرمنا في الأيام الآتية بالرحمة والمغفرة ، والتحرر من اللهب ، واستقامة الشروط.
  • اللهم اجعلنا في النصف الثاني من رمضان أكثر الدعاء لنيل لطفك ورحمتك ومغفرة لك واستغفرك يا لطف يا عظيم.

اقرأ أيضًا: صلاة الثلاثين من رمضان مكتوبة 30 صلاة لأيام شهر رمضان المبارك

الأدعية المقتبسة من القرآن في النصف الثاني من رمضان

هناك أدعية كثيرة يمكن أن نأخذها من القرآن وأعمال النصف الثاني من رمضان ، أكثر من هذا الدعاء في ليالي النصف الثاني من رمضان ، وهي على النحو التالي:

أعمال النصف الثاني من رمضان أكثر من هذا الدعاء

  • {.. ربنا أعطنا خيرًا في الدنيا وخيرًا في الآخرة ، وانقذنا من عذاب النار} [البقرة: 201].
  • {… ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في شؤوننا ، وثبت أقدامنا ، وانصرنا على الكافرين.} [آل عمران: 147].
  • {ربنا أنت الذي يدخل النار ، وقد عيَّرته ، وليس للمخطئين من أعوان. (192) رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا ۚ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ} [آل عمران: 192-194].

يصلي جميع المسلمين في كل بقاع الأرض إلى الله في شهر رمضان ، على أمل أن يستجيب لطلباتهم ويغفر لهم. المسلم الذي لا يصلي إلى الله مسلم متعجرف.

أسئلة مكررة

  • ما هي ليلة نصف رمضان؟

    تعتبر ليلة خاصة جدا في الإسلام ومن أعظم الليالي التي يرحم الله فيها المؤمنين ويحبها.

  • ما هو موعد نصف ليلة رمضان 2023؟

    يوم الأربعاء الخامس من أبريل.

المصدر: تفسير الاحلام / شام بوست

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply