بعد أسبوع أو أقل ، ستودع البوابة دعم حساب المواطن ، دفعة أبريل 2023 ، لجميع المستحقين ، والذين ظهرت نتائج أهليتهم قبل أيام قليلة. نجد أن ما يهم المستفيدين في الوقت الحاضر هو الدعم الإضافي. هل تأتي مع دفعة أبريل ، أم أن الدفعة الأخيرة لشهر مارس هي الدفعة الأخيرة؟ فلنوضح لكم حقيقة هذا الأمر ، تابعونا من فضلكم.

حساب مواطن دفعة أبريل 2023

عجائبي المستحقة حساب مواطن حول مصير الدعم الإضافي ، هل يمد صرفه مرة أخرى على الأقل في شهر رمضان المبارك ، أم أنه ينتهي بدفعة مارس ، والحقيقة أن الأمر الملكي يقتضي صرف دعم إضافي حتى شهر مارس. دفعة فقط ، وبالتالي تنخفض دفعة أبريل كما هي بدون أي دعم إضافي ، حيث يتم تنفيذ برنامج الحساب الأمر الملكي للمواطن ، والذي ينص على انتهاء الدعم الإضافي بعد إيداع دفعة مارس ، ومن أول دفعة أبريل التي ستكون يصرف المستحقون في الأيام القادمة ، يصرف المستحقون رواتبهم وفق القيم التالية:

  • يتقاضى رب الأسرة والفرد المستقل مبلغ 407 ريال سعودي عن كل منهما.
  • المتابع في الأسرة يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق يُخصم منه 209 ريال سعودي.
  • المعال في الاسرة وعمره اقل من 18 سنة يخصم له مبلغ 125 ريال سعودي.

زيادة مدفوعات APR لحساب المواطن

أوضحنا لك أيضًا أنه لا توجد زيادة في الملكية في دفعة أبريل للمستفيدين من حساب المواطنحيث يتم تخفيض الراتب الأساسي فقط للجميع دون زيادة ولكن هناك فئة مشمولة بالزيادة ولكن ليس بمناسبة هذا الشهر الكريم بل زيادة دورية لمن انقطع عن دعمهم. بفترة وبعد الشكاوي والاعتراضات يعاد تقديم هذا الدعم مرة أخرى للمستفيدين وبالفعل تم تقليص حساب المواطن لشهر نيسان لبعضهم مردودات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply