اعلنت وزارة الموارد البشرية عن صرف راتب ثلاثة اشهر ضمان للدفعة السادسة عشرة من الدعم هذا الشهر ولكن ذلك لبعض الفئات المستحقة للدعم وليس الجميع حيث اطلقت وزارة الموارد برنامج الضمان الاجتماعي لتقديم دعم مادي للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود على أساس شهري حيث يوجد أكثر من 828 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي أصدر الديوان الملكي إعلاناً بتخصيص 10.4 مليون ريال سعودي لحساب المواطن والمستفيدين من الضمان الاجتماعي. مواجهة ارتفاع الأسعار بموجب مرسوم ملكي صادر عن الملك سلمان.

ضمان راتب ثلاثة أشهر

درست منصة الدعم والحماية الاجتماعية جميع طلبات الاعتراض من المتقدمين على عدم أهليتهم أو عدم دعمهم لهم ، ووافقت المنصة على بعض طلبات المتقدمين ، وتم قبول اعتراضهم ، وإيداع المدفوعات المالية لهم ، وقيمة قد تتراوح هذه المدفوعات من راتب ثلاثة أشهر إلى خمسة أشهر ، وسيتم صرف هذه الرواتب مع راتب الضمان الاجتماعي في أبريل المقبل ، وتحديداً في اليوم الأول من الشهر.

هذا الراتب الذي يصرف لبعض المستحقين يسمى المبالغ المستردة ، وهو الراتب الذي يصرف للمستفيد من الإعالة بعد انقطاعه لمدة ثلاثة أو خمسة أشهر لأي سبب ثم قدم طلب اعتراض وتقديم جميع المستندات التي تثبت أنه يستحق الدعم وتمت الموافقة عليه ، وبالتالي فإن منصة الدعم ستعيد صرف الراتب له بأثر رجعي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply