يتساءل المستفيدون في أي شهر يصدر الضمان بعد أن يصبح مؤهلا؟ خاصة بعد ظهور نتائج الاستحقاق أمس وإعادة تأهيل بعض المواطنين من أجل الحصول على الدعم ، ومن المقرر إصدار الضمان في الأيام المقبلة ، لكن هل سيتم دفع تكريم ملكي وإلحاقه بالمعاش للمستحقين الحقيقيين؟ هذا شيء يهم العديد من المستفيدين من البرنامج.

في أي شهر يصدر الضمان بعد أن أصبح مؤهلاً؟

ووردت أسئلة عديدة بالتزامن مع إصدار استحقاق الضمان المطوَّر لجميع المواطنين المؤهلين للاستفادة من معاش الضمان ، ومن بين الأسئلة ما هو موعد إصدار معاش الضمان المطوَّر بعد قبول الاستحقاق؟ سيتم صرف معاش التأمين في الدفعة التالية بعد إصدار الاستحقاق ، وهذا يعني أنه سيتمكن المواطنون المستحقون في 27 من الشهر الجاري من الحصول على معاش التأمين في دفعة أبريل.

تاريخ صرف الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تأجيل موعد سداد الضمان لشهر أبريل المقرر صرفه في الأيام الأولى من كل شهر ميلادي ، لكن بالنظر إلى أن الأول من أبريل يوافق يوم السبت الموافق إلى عطلة رسمية في جميع قطاعات الدولة ، وبالتالي تم تأجيل السداد إلى يوم الأحد الموافق 2 أبريل المقبل ، ولمن يتوقع أن يكون سبب هذا التأجيل هو احتمال تنازل المباركة الملكية على المستفيدون من الضمان الاجتماعي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply