أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية آلية الدراسة في شهر رمضان 1444 ، بسبب كثرة التساؤلات التي يطرحها أولياء الأمور في هذا الشأن ، وكذلك بسبب انتشار الأخبار عن الدوام المدرسي في رمضان ، و هل ستكون ساعات رمضان 2023 حاضرة أم عن بعد وفي تقرير اليوم سنشرح لكم آخر قرارات الوزارة بخصوص هذا الموضوع .. يرجى متابعتنا.

آلية الدراسة في شهر رمضان 1444

أولياء الأمور ينتظرون قرارات وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن الحضور خلال شهر رمضان وآليته ، وذلك لأننا على بعد أيام قليلة من بداية الفصل الدراسي الثالث ، وهذا بعد انتهاء الامتحانات التي ستقام. اعتبارًا من يوم غد ، سيحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة نصف العام ، والتي تستمر لمدة عشرة أيام ، ومع بداية الفصل الدراسي ، يطغى على العام الدراسي الثالث بداية شهر رمضان المبارك ، وفيما يتعلق بالدراسة وأعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية خلال هذا الشهر الكريم أن الدراسة ستكون حاضرة ولن يتم نقل الدراسة عن بعد عبر منصة نور أو مدرستي أو غيرها ، ونفت أي شائعات بخصوص هذا الأمر. .

ساعات الدراسة في رمضان 2023

بعد أن أوضحنا لكم آلية الدراسة في رمضان وأنها ستكون حضوريًا دون أي نية لتعليقها أو جعلها عن بُعد ، سنشرح لكم ساعات العمل في رمضان ، عدد الساعات التي سيحضرها الطلاب خلال اليوم الدراسي ، وتاريخ بدء اليوم الدراسي في مدارس المملكة على النحو التالي:

  • قررت وزارة التربية والتعليم السعودية تقليص عدد الساعات الدراسية المعتمدة لصفوف المدارس الإعدادية والثانوية بحيث تكون أربع ساعات فقط خلال ساعات العمل اليومية.
  • كما قررت تقليص عدد سلع الدولما للصفوف “الابتدائية” ورياض الأطفال لتصبح ثلاث ساعات فقط.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بالمملكة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وذلك حسب التقويم الأكاديمي 1444 ، والذي يحتوي على مواعيد بدء الفصول وانتهائها ، ومواعيد الامتحانات النهائية للفصول الدراسية ، والإجازات الممتدة ، بشرط أن يكون موعد الامتحانات كما يلي:

  • موعد الامتحانات النهائية 1444 الفصل الثاني كتابي يبدأ في 26 فبراير 2023 الموافق 6 شعبان 1444 ولمدة 10 أيام.
  • تمتد فترة الامتحان لمدة 10 أيام ، وتنتهي في 8 آذار 2023 ، الموافق 16 شعبان 1444.
  • علما بأن امتحانات النصف الثاني قد جرت يوم الأحد الموافق 15 جمادى الآخرة 1444 الموافق 8 يناير 2023.

Share.

Leave A Reply