بدل غلاء المعيشة هو أحد القرارات التي سبق أن اتخذها مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية لحماية المواطنين اجتماعيا ، حيث تمكن العاملون في القطاعات العامة من الاستفادة من هذه البدلات نتيجة ارتفاع تكاليف المياه. والكهرباء والوقود. توقف دفع بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من التأمين منذ يونيو 2020 ، وتم رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15٪ كأحد الحلول لمواجهة تداعيات تلك الفترة ، وانتشرت بعض الأخبار مؤخرًا حول إعادة التأمين. – صرف تلك المساعدات التي دعت وزارة الموارد البشرية لتوضيح حقيقة هذا الخبر.

بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من التأمين

وقد أثيرت في الآونة الأخيرة تساؤلات كثيرة حول صرف بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من التأمين المطوَّر ، وذلك بعد توقف صرفه في يونيو 2020 ، والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية حسمت هذا الجدل. وأوضحت أن هذا الدعم قد توقف بأمر ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين قبل 3 سنوات ، وإذا تم منحه مرة أخرى للمستفيدين ، فهذا أمر يتوقف على قرار جديد صادر. من قبل خادم الحرمين الشريفين. لذلك فإن كل الأخبار التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي ما هي إلا إشاعات لا أساس لها ، وأن كل من يساهم في نشرها سيخضع للمساءلة القانونية.

هل يعود بدل غلاء المعيشة إلى 1444؟

وبحسب ما سبق عبر وزارة الموارد البشرية ، فإن استعادة بدل غلاء المعيشة في المملكة مرهون بصدور قرار ملكي ، وحتى الآن لا توجد قرارات أو أنباء حقيقية من مصادر رسمية تشير إلى أن هذه المساعدات جارية. صرفت مرة أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply