تعتبر المكافأة الملكية من أهم أشكال الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة السعودية ويصدر بأمر ملكي كل عام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. فات الكثير من المواطنين موعد دفع راتبي خادم الحرمين الشريفين للعام الجاري 1444.

الموعد المتوقع لصرف راتبي تكريم الملك سلمان

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجهة المسؤولة عن برنامج الضمان الاجتماعي ، أن المكافأة الملكية تُصرف بأمر ملكي ، لذلك لم يصدر حتى الآن مرسوم ملكي يفيد بأن مكافأة شهر رمضان المبارك 1444 ستكون بمثابة حيث أن المساعدات الرمضانية ليس لها تاريخ محدد ويتم صرف فضله رمضان بأمر ملكي. ومع ذلك ، تم صرف مكافأة الملك سلمان العام الماضي في الرابع والعشرين من الشهر المبارك ، والذي تزامن في ذلك الوقت مع 25 أبريل ، وعليه فإن الضمان الاجتماعي المطوّر هذا العام سيدفع الدفعة السادسة عشرة من راتبه الأساسي دون أي إضافة ، ما لم يكن هناك تغيير ويتم الإعلان عن موعد صرف المكافأة الملكية. .

هل تشمل مساعدات رمضان المستفيدين من الضمان القديم؟

نعم ، معونة رمضان الملكية تشمل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والمتطور. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد ضمان قديم لأن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي قد تم تحويلهم إلى الضمان المطوَّر مما يجعل التكريم الملكي معونة تعود بالفائدة على المنتقلين من التأمين القديم وجميع المستفيدين من المعاش التقاعدي المطوَّر. .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply