حددت وزارة الموارد البشرية موعد انطلاق برنامج الضمان الاجتماعي ، حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي من أهم وأكبر البرامج التي قدمتها الحكومة لمواطنيها بهدف مساعدة المواطنين الأكثر احتياجًا في المملكة ، وتلبية احتياجات أسرهم خاصة في شهر رمضان المبارك الذي له متطلبات معينة تتجاوز أي شهر. تم إطلاق الضمان الاجتماعي المتطور لتحقيق أحد أهداف الحماية الاجتماعية بمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا المؤهلة للحصول على المساعدة وتحسين نوعية حياتهم اقتصاديًا واجتماعيًا بالإضافة إلى توفير حياة كريمة ومستوى جيد الذين يعيشون لهذه المجموعات. في هذا المقال سنتعرف على تاريخ صرف الضمان الاجتماعي.

وقت ضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر ، ولكن للأشخاص المستحقين ، حيث وضعت وزارة الموارد شروطا وآليات معينة يجب توافرها في المستفيدين للحصول على هذا الدعم.

تم الإعلان عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر نيسان. تم تحديد موعد صرف الراتب للمستحقين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي ، ولكن التاريخ قد يتغير حسب تاريخ اليوم. وإذا تزامن ذلك مع عطلة رسمية فقد يتقدم التاريخ أو يتأخر كما حدث هذا الشهر. يصادف يوم الصرف ، الأول من أبريل ، يوم السبت ، وهو عطلة رسمية لجميع البنوك ، لذلك يتأخر إلى يوم الأحد ، وبالتالي سيتم صرف القسط السادس عشر من الضمان المطور في يوم الأحد الثاني من شهر أبريل ، الموافق 11 رمضان.

حالات إنهاء ضمان المطور

مطور الضمان الاجتماعي

تدرك المملكة أن لكل فرد في المجتمع الحق في مستوى معيشي لائق يكفي للحفاظ على الصحة والرفاهية له ولأفراد أسرته المعالين ، ويشمل ذلك المأكل والملبس والمسكن والرعاية الطبية ، والحصول على الرعاية المناسبة. والخدمات الاجتماعية اللازمة. كما يحق له تأمين رزقه في حالة البطالة والعجز والمرض والشيخوخة والترمل وغيرها. من فقد مصدر الرزق لظروف خارجة عن إرادته.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply